رسمياً| «التموين»: فتح باب التسجيل لإضافة مواليد جدد على البطاقات.. طرق التسجيل خطوة بخطوة (فيديو)

رسمياً| «التموين»: فتح باب التسجيل لإضافة مواليد جدد على البطاقات.. طرق التسجيل خطوة بخطوة (فيديو)

بدأت المكاتب التموينية على مستوى محافظات الجمهورية، في الاستعداد، لتلقي طلبات إضافة المواليد الجدد، بعدما أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، منذ يومين عن، بدء فتح باب تسجيل المواليد الجدد في بطاقات التموين، بعد الانتهاء من تنقية البطاقات الحالية.

وحددت وزارة التموين، الأول من شهر ديسمبر المقبل، موعداً لبدء الإضافة للمواليد من 2005 حتى 2011، تزامناً مع الانتهاء من المرحلة الأولى لتنقية بطاقات التموين من الفئات الغير مستحقة، التي أعلنت حذفها من قبل، وهما 3 حالات.

المواليد الجديدة المُضافة

وأشارت الوزارة، بأنها ستتلقى طلبات إضافة المواليد الجديدة، من الفترة 2005 حتى 2011، عبر مكاتب التموين، أو بوابة الحكومة الإلكترونية، فيما تنتهى لجنة العدالة الاجتماعية المكلفة بوضع آليات ومعايير المستفيدين من المرحلة الأولى لتنقية البطاقات، فضلاً عن زيادة دعم الفرد بواقع 3 جنيهات إضافية، لتصبح 21 جنيه بدلاً من 18 جنيه.

بدء تسجيل المواليد عقل انتهاء المرحلة الأولى من تنقية البطاقات

كان وزير التموين والتجارة الداخلية، اللواء “محمد على مصيلحي”، قد أعلن سابقاً، بأنه سيتم فتح الباب لإضافة المواليد الجدد على البطاقة التموينية الذكية للأسرة بعد انتهاء المرحلة الأولي لتنقية البطاقات، والتي استبعد منها مليون و200 ألف من المسافرين للخارج لمدة تزيد على ستة أشهر والوفيات والمكررين، والتي كان أخر مدة لها الأول من فبراير الجاري.

طريقة إضافة المواليد الجدد إلى البطاقات التموينية

ووفقاً لتصريحات مصدر بالتموين، بأنه يتم الان اضافة جميع المواليد الى بطاقات التموين، وذلك وفقآ للقرار الوزاري رقم 153 لسنة 2015، علي ان يتم الصرف ابتداءً من يناير 2017، وهو ما تأكد حسب بعض المواطنين، من نزول مواليد جدد لديهم على البطاقات، ويتن التسجيل عبر الخطوات الآتية:

  •  الدخول على الموقع الرسمي من هنا.
  • الضغط على ايقونة استكمال البيانات الموجودة في الأعلى بجانب الرئيسية
  • اختيار إضافة المواليد.
  • إدخال البيانات الصحيحة.. حسب المطلوب.
  • الضغط علي استكمال عقب الانتهاء من ادخال البيانات الصحيحة
  • ثم الضغط علي حفظ.

وإليكم فيديو يوضح طريقة التسجيل: