عاجل| ضربة قوية ومفاجئة للمملكة العربية السعودية وتحالفها باليمن.. والإعلان عنها خلال ساعات

عاجل| ضربة قوية ومفاجئة للمملكة العربية السعودية وتحالفها باليمن.. والإعلان عنها خلال ساعات

يبدو أن الأزمة اليمنية، ستشهد خلال الأيام المقبلة، المزيد من التوترات والاشتعال، وفي تطور جديد، ويعتبر بمثابة ضربة قوية للملكة العربية السعودية، التي تخوض التحالف ضد الحوثيين وأنصار الرئيس اليمني المخلوع، “على عبدالله صالح”، كشفت مصادر يمنية مقربة من هذا المعسكر، منذ قليل، عن اعتزامهما، تشكيلة لحكومة تابعة لهم في اليمن.

وأفادت المصادر في تصريحات لوكالة “الأناضول” للأنباء، بأن الساعات المقبلة، خلال اليوم أو غداً الثلاثاء، ستشهد تشكيل هذه الحكومة، بعد اتفاق الجماعة والحزب، على تشكيلة نهائية لما سيعرف بـ”حكومة الإنقاذ”، فضلاً عن الاتفاق على تقسيم الحقائب الوزارية السيادية في الحكومة بين الجانبين.

كما أكدت المصادر، بأن حزب “عبدالله صالح” وحلفائه، سيحصلون على وزارات (الدفاع والخارجية والإدارة المحلية والأوقاف والاتصالات والتعليم المهني والفني والتعليم العالي والزراعة والثقافة والأشغال والنفط والمغتربين والصحة والشؤون الاجتماعية والعمل والتخطيط وشؤون مجلسي الشورى والنواب).

أما الحوثيين فسيكون من نصيبهم (وزارات الداخلية والمالية والمدنية والعدل والشباب والرياضة والإعلام والمياه والكهرباء والسياحة والثروة السمكية وحقوق الإنسان والتجارة والصناعة والشؤون القانونية والتربية والتعليم ووزارة مخرجات الحوار الوطني).