آخر أخبار مصر اليوم الخميس أهم الأخبار المصرية 1 ديسمبر 2016

آخر أخبار مصر اليوم الخميس أهم الأخبار المصرية 1 ديسمبر 2016

آخر أخبار مصر اليوم الخميس الموافق 1 ديسمبر لعام 2016 نطلعكم عليها، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم بزيارة رئيس الجمهورية الإمارات العربية المتحدة، بدء تنقية بطاقات الحصص التموينية اليوم، تشكيل غرفة عمليات مركزية لمواجهة مخاطر تساقط السيول، زيادة إنشاء المدارس بمحافظة الشرقية إلى 241 مدرسة.

انتهاء تنفيذ مشروع حماية مثلث الديبة يونيو القادم، عبور 228 سفينة بالمجرى الملاحي لقناة السويس، مباريات الأسبوع الثاني عشر من الدوري المصري الممتاز، سعر الدولار اليوم في السوق السوداء 18.75 مقابل الجنيه المصري، طقس اليوم غير مستقر على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري.

نترككم الآن مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم الخميس 1 ديسمبر 2016، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم الخميس 1 ديسمبر 2016

زيارة رئيس الجمهورية الإمارات اليوم

يتوجه اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي إلى الإمارات العربية المتحدة في زيارة لمدة يومين؛ وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين، وللمشاركة في احتفالات العيد القومي.

بدء تنقية بطاقات التموين اليوم

تبدأ اليوم الخميس وزارة التموين والتجارة الداخلية في تنفيذ أعمال تنقية بطاقات الحصص التموينية وحذف غير المستحقين للدعم وحتى شهر فبراير القادم، كما سيتم البدء في صرف الحصص التموينية اليوم بزيادة ثلاثة جنيهات للفرد.

تشكيل غرفة عمليات مركزية لمواجهة تساقط السيول

أعلن أحد المصادر المسئولة بمجلس الوزراء عن تشكيل غرفة عمليات مركزية تختص بمتابعة تنفيذ أعمال الخطة القومية لمواجهة كوارث تساقط السيول والأمطار على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

زيادة إنشاء المدارس بمحافظة الشرقية إلى 241 مدرسة

صرح محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد عن إصدار رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل الموافقة على زيادة إنشاء المدارس بالمحافظة إلى مائتين وواحد وأربعين مدرسة، ويأتي هذا في إطار توفير فرص التعليم لأبنائنا الطلاب.

انتهاء تنفيذ مشروع حماية مثلث الديبة يونيو القادم

صرح رئيس هيئة حماية الشواطئ التابعة لوزارة الموارد المائية والري المهندس أحمد فتحي عن الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع حماية مثلث الديبة الخاص بتطهير بحيرة المنزلة وحماية شاطئ بورسعيد مع نهاية شهر يونيو القادم.

مباريات الأسبوع الثاني عشر من الدوري المصري الممتاز

يلتقي اليوم الخميس كل من طنطا مع طلائع الجيش، الإنتاج الحربي مع النصر للتعدين، المقاولون العرب مع الإسماعيلي، وذلك ضمن مباريات الأسبوع الثاني عشر من مباريات الدوري المصري الممتاز موسم 2016 – 2017.

عبور 228 سفينة بالمجرى الملاحي لقناة السويس

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور 228 سفينة بإجمالي حمولة وصلت إلى 12.8 مليون طنا من البضائع عبر المجرى الملاحي لقناة السويس، وذلك خلال الخمسة أيام الماضية.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء 18.75 جنيها

سجل سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في تعاملات السوق السوداء 18.75 مقابل الجنيه المصري، وسجل متوسط سعر الدولار اليوم بالبنوك 18.00 جنيها، كما سجل متوسط سعر الذهب عيار 24 اليوم 669 جنيها.

طقس اليوم غير مستقر على السواحل الشمالية والقاهرة

يسود اليوم طقس غير مستقر على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، مائل إلى الدفء على جنوب الصعيد، مصاحبا لتساقط الأمطار، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 25 درجة والصغرى 12 درجة.

كنتم مع النشرة الإخبارية لموقع مصر فايف، حيث نطلعكم على آخر أخبار مصر من خلال التحديث المستمر على مدار اليوم.