التخطي إلى المحتوى
أهم وأقوى ثلاثة خضروات تقوى المناعة وتحمى من الأمراض فى الشتاء

الخضروات لها دور كبير فى الوقاية من الأمراض وكذلك لها دور رائع فى تقوية مناعة الجسم، لأنها تحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن، ونعرض أفضل 3 خضروات شتوية تحتوى على مضادات الأكسدة القوية، وتحتوى على فيتامينات تساعد فى تقوية جهاز المناعة، وتحمى الجسم من عدوى انتشار الفيروسات.

أولا: السبانخ

تعتبر السبانخ من الخضروات التى تعد مصدر مميز لفيتامين K , C , B2 , B6 , A وتحتوى على الماغنسيوم، والمنجنيز، والحديد، والكالسيوم، وحمض الفوليك وهى معادن وفيتامينات تعمل على حماية الجسم من أمراض الشتاء، وكذلك تعتبر السبانخ مصدر هام للبروتين، والفسفور، والألياف الغذائية، والعديد من المعادن مثل الزنك، والنحاس، وأحماض الأوميجا 3 الدهنية، التى تقوى المناعة، وتحمى الجسم من كل أمراض الشتاء دون استثناء.

ثانياً: الكرنب

الكرنب يقى من الشرطان لأنه يحتوى على العديد من مركبات الكبريت العضوية، وهى مركبات تقى من الإصابة بمرض السرطان، ويحتوى الكرنب على مضادات الأكسدة القوية التى تعمل على تقوية مناعة الجسم وخاصة فى فصل الشتاء.

ثالثاً: اللفت

اللفت من الخضروات التى تحتوى على كمية كبيرة من الفيتامينات المضادة للأكسدة مثل فيتامين A, C, K وهى فيتامينات تعمل على تقوية المناعة، ويحتوى على الكبريت الذى يحتوى على مضادات الأكسدة التى تقوى مناعة الجسم.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.