رفع حالة الطوارئ في تلك المناطق.. عقب تحذير الأرصاد الجوية من سقوط أمطار وسيول عليها

رفع حالة الطوارئ في تلك المناطق.. عقب تحذير الأرصاد الجوية من سقوط أمطار وسيول عليها
سقوط أمطار وسيول

أكد العميد محى الصيرفى، المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أن الشركة قامت برفع حالة الطوارئ والاستعداد، مشيرا إلي أن هذا القراء جاء عقب تحذير وإندار الأرصاد الجوية من سقوط أمطار وسيول علي العديد من المحافظات الساحلية بالإضافة إلي محافظة القاهرة.

وأضاف المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أنه سيتم التعاون مع وزارة الري من أجل تصريف المياه الساقطة عن الأمطار والسيول، مؤكد أنه تم الانتهاء من صيانة نحو 22 نفق بمحافظة القاهرة.

وفي سياق متصل، أكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة خلال الأيام القادمة سوف تشهد انخفاض في درجة الحرارة الصغرى إلي 9 درجة مئوية، مضيفا أن الطقس سوف يكون شديد البرودة.

كما حذرت هيئة الأرصاد الجوية من سقوط أمطار غزيرة علي القاهرة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، كما سوف تصل لحد السيول علي العريش وشمال سيناء، مشيرة إلي أنه تم إرسال إندارات إلي شركة المياه ووزارة الري والعديد من الجهات المختصة من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة.

كما ناشدت الهيئة المواطنين باتخاذ الحذر وارتداء ملابس شتوية، وتجنب القيادة السريعة خاصة في الصباح الباكر نظرا لوجود شبورة مائية كثيفة، خاصة علي الطرق السريعة.