الكيان الصهيوني: الحرائق في إسرائيل عملاً إرهابياً ونتابع مواقع التواصل للكشف عن المحرضين والفرحين

الكيان الصهيوني: الحرائق في إسرائيل عملاً إرهابياً ونتابع مواقع التواصل للكشف عن المحرضين والفرحين
مؤتمر لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد "حرائق إسرائيل"

إسرائيل تحترق، هاشتاج تصدر موقع تويتر للتواصل الإجتماعي بعد عدة حرائق ضربت إسرائيل وإستمرت لليوم الثالث على التوالي، حيث شارك به من مصر وحدها أكثر من 200 ألف مغرد، فيما قام مستخدمون أيضاً بتداول هاشتاج “الكيان الصهيوني يحترق“، وذلك بعد أن إضطرت السلطات في دولة الإحتلال الإسرائيلي إلى إجلاء عدد كبير من المستوطنات بعد أن طالتها الحرائق.

المتحدث الرسمي بإسم الشرطة الإسرائيلية قال إن النيران إمتدت في ساعات مبكرة من صباح اليوم الجمعة إلى 10 شوارع على الأقل في مدينة حيفا، وهو ما دفع السلطات الإسرائيلية إلى إخلائها وإخلاء سجن حيفا بحسب تصريحات المتحدث بإسم الشرطة إلى CNN.

في سياق متصل قالت الإذاعة العبرية أن عدداً من طائرات الإطفاء القادمة من دول إوروبية قد وصلت إلى إسرائيل تلبيةً لإستغاثة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، حيث وصلت طائرات إطفاء من قبرص وتركيا واليونان وإيطاليا وكرواتيا للمشاركة في إطفاء حرائق غابات إسرائيل.

إسرائيل تراقب مواقع التواصل الإجتماعي لضبط الشامتين والفرحين بالحرائق

قال جلعاد إلدان وزير الأمن الداخلي بإسرائيل، أنه أصدر تعليمات مشددة إلى الشرطة الإسرائيلية بمراقبة مواقع التواصل الإجتماعي لرصد الفرحين والشامتين في الحرائق التي ضربت إسرائيل، والقبض عليهم وإعتقالهم فوراً.

المتحدث بإسم رئيس الوزراء الإسرائيلي “أوفير جندلمان” من جانبه قال على حسابه الشخصي بموقع تويتر “الفلسطينيون يفرحون بالحرائق في إسرائيل على الرغم من أنها أرضهم وذلك لأنهم يكرهون بلدهم الذي يحتله جيش “جندلمان” وهم سعداء بإندلاع الحرائق به”.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قام بالتحريض على العرب على خلفية حرائق إسرائيل وقال أن إشتعال الحرائق عملاص إرهابياً قام به مشعلو النيران، مؤكداً أن من سيتم القبض عليه بتهمة إشعال الحرائق في إسرائيل أو السرور لذلك سيعامل وكأنه إرهابي.