أسباب نشوب حرائق إسرائيل ولماذا طلبت المساعدات من تركيا وقبرص للسيطرة على الحرائق

أسباب نشوب حرائق إسرائيل ولماذا طلبت المساعدات من تركيا وقبرص للسيطرة على الحرائق
حرائق إسرائيل

تناقلت الصحف الإسرائيلية أنباء عن وقوع حرائق هائلة غرب القدس وبالقرب من أبو غوش كما تناقلت وكلات الأنباء أن الحرائق امتدت لتصل للعديد من المنازل القريبة من تل أبيب ، وأضافت الصحف أن النيران لم تشكل أي خطر على الممتلكات والبيوت بمنطقه باب الواد .

إسرائيل تحترق

كانت وكالات الأنباء العالمية قد تناقلت أنباء عن حرائق هائلة أصابت مناطق عديدة خاضعه للاحتلال الإسرائيلي  حتى امتدت ألسنه اللهب للبيوت والمنشآت وقد تمكنت قوات الإطفاء من السيطرة على النيران في مناطق بعينها ولم تستطع السيطرة على مناطق أخرى .

أسباب نشوب حرائق إسرائيل

جاءت الحرائق الهائلة التي نشبت في العديد من الإحياء الإسرائيلية نتيجة لاشتعال حرائق طبيعيه بالغابات المتواجدة بالقرب من مستوطنة (زخرون يعقوب) منذ الثلاثاء الماضي وإلى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس وساعدت الرياح على تناقل النيران ، وقامت قوات الإطفاء بالمحاولة على السيطرة على النيران في العديد من المناطق .

إسرائيل تطلب المساعدات من تركيا واليونان وقبرص وذلك بسبب ضخامة النيران وخشية إسرائيل أمتداد النيران لمواسير الغاز والمدفونة بالمناطق التي تضررت بفعل الحرائق كما أن الدول التي طالبت منها التدخل لإرسال قوات إطفاء الحرائق رجع لقربهم من حدود إسرائيل و تفوقهم في السيطرة على الحرائق والتي وصفها الراديو الإسرائيلي بأن اليوم الخميس ستكون الأسواء لهبوب الرياح .