التخطي إلى المحتوى
التهابات الكلى تؤدي إلى الفشل الكلوي، تعرف على العلاجات المنزلية لالتهاب الكلى
التهاب الكلى

التهاب الكلى أو عدوى الكلى هو أحد أهم العوامل الرئيسية التي تسبب الفشل الكلوي، نعم مرة واحدة فشل الكلى، فيحصل شلّ عمل الجسم كله، وبالتالي الحصول على العلاج الصحيح للإلتهاب في الكلى أمر ضروري للغاية من أجل منع الفشل الكلوي وفي الحفاظ على صحة جيدة.

الكلى هي واحدة من أهم الأجهزة الحيوية للجسم، هذه الأجهزة على شكل حبة الفول، هي المسؤولة عن تصفية النفايات وطرد السموم من الدم، وإنتاج البول والحفاظ على مستوى السوائل في الجسم.

ما الذي يسبب في الواقع الإلتهاب في الكلى؟

إن البكتيريا التي توجد عموما في الأمعاء هي التي تسبب الإلتهاب في الكلى، وهذه أي البكتيريا تدخل من خلال المسالك البولية ومن ثم تصيب المثانة والكلى، وإذا لم يعالج في الوقت المناسب، فإن الإلتهاب في الكلى يؤدي إلى الفشل الكلوي على مدى فترة من الزمن، وبالتالي الحصول على العلاج الصحيح لاحتواء الإلتهاب في الكلى هو ضروري جدا.

علاج التهاب الكلى :

هناك عدة تدابير لعلاج الإلتهاب في الكلى، ولكن وُجدت العلاجات المنزلية بأنها واحدة من أفضل العلاجات، وأفضل جزء من العلاجات المنزلية هو أنه لا يحدث أي آثار جانبية.

وهنا لائحة من أهم العلاجات المنزلية التي تساعد في علاج الإلتهاب في الكلى:

  1. الألوة فيرا أو الصبّار: شرب عصير الصبار مرتين في اليوم يساعد في إزالة السموم من الجسم وينظف الكلى، وهذا يساعد في علاج التهابات الكلى على نحو فعال.
  2.  شرب الماء: شرب الكثير من الماء مهم جدا لأن هذا يساعد في طرد البكتيريا التي يمكن أن تسبب الإلتهاب في الكلى.
  3. عصير الأعشاب: البقدونس واحدة من الأعشاب الأكثر شهرة، ويساعد في علاج إلتهاب الكلى على نحو فعال، فهو غني بالفيتامينات والريبوفلافين، يحتاج المرء أن يغلي بضعة أوراق من البقدونس، ويترك حتى تبرد ويشرب بعد ذلك.
  4. عصائرالفاكهة التي تحتوي على فيتامين c : عصائر الفاكهة مثل البرتقال والليمون والعنب غنية بفيتامين C، التي تساعد في طرد السموم من الجسم وتنظيف الكلى وتساعد أيضا في منع أي نوع من العدوى.
  5. صودا الخبز: تُؤخذ ملعقة صغيرة من صودا الخبز، ووضعها في كوب من الماء، وإذابتها ويشرب بعد ذلك. القيام بذلك مرة واحدة يوميا يساعد في علاج التهابات الكلى.
  6. الثوم: الثوم هو واحد من العلاجات المنزلية الأكثر فعالية التي تساعد في تطهير الكلى عن طريق طرد الملح والنفايات الأخرى في البول. يمكن للمرء إضافة الثوم إلى الأطعمة اليومية أوتناول 2-3 فصوص من الثوم كل يوم.
  7. زيت الزيتون: خذ ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وبضع قطرات من عصير الليمون في كوب من الماء ويحرك جيدا ويشرب بعد ذلك مرتين في اليوم، وهذا يساعد في طرد السموم من الكليتين ويساعد في الوقاية من التهابات في الكلى.

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات