التخطي إلى المحتوى
رسمياً.. الحكومة تقرر موعد الإعلان الأول للتعيين في الوظائف الحكومية بالجهاز الإداري

أعلنت الحكومة المصرية ممثلة بقطاع الخدمة المدنية بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بأنه قد تقرر رسمياً إصدار الإعلان المركزي الأول للتعيين بالوظائف الحكومية بالجهاز الإداري بالدولة على مستوى الجمهورية في شهر يونيو 2017، وذلك وفقاً لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، نظراً لعدم صدور اللائحة التنفيذية للقانون قبل يناير المقبل.

هذا وقد أوضح القطاع بأن الإعلان الأول للتعيين بالوظائف الحكومية سيكون طبقاً لمسابقة مركزية تحت إشراف الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، على أن تعقد المسابقة إلكترونياً دون تدخل أي جهة ويشرف عليها مباشرة الوزير المختص.

وفيما يتعلق بالأسس التي سيتم اعتمادها لاختيار المعينين، فقد أوضح جهاز الخدمة المدنية، بأن القانون وضع عدة معايير أساسية للتعيين بالجهاز الإداري في الدولة، أبرزها: (الأكبر في السن، الأعلى في التقدير، نتيجة اختبارات المسابقة)، على أن يتم حصر احتياجات الجهات الحكومية من الموظفين قبل الإعلان عن المسابقة.

هذا ويذكر بأنه طبقاً لقانون الخدمة المدنية، يتم عقد مسابقتين مركزيتين كل عام لتعيين موظفين بالجهاز الإداري بالدولى تحت إشراف الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الأولى يتم الإعلان عنها في يناير والثانية في يونيو.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.