رسمياً .. رئيس مجلس الوزراء.. يوضح حقيقة زيادة الأجور والمرتبات في شهر يناير المقبل

رسمياً .. رئيس مجلس الوزراء.. يوضح حقيقة زيادة الأجور والمرتبات في شهر يناير المقبل
شريف إسماعيل

علق رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل على الانباء التي تفيد قيام الحكومة بزيادة  الأجور والمرتبات من أول شهر يناير المقبل، حيث نفي ذلك جملة وتفصيلاً.

وأشار رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة حددت المجالات التي تعمل فيها الآن  وهي  برنامج الحماية الاجتماعية، تكافل وكرامة ، تغذية المدارس وأن هذه البرامج تتم دراستها بعناية من جانب الحكومة.

وحول نية الحكومة رفع الدعم عن من يمتلك سيارة… أجاب رئيس مجلس الوزراء أنه تم رفع الدعم فعلياً وبالكامل عن بنزين 95 ، إلا أننا ما زلنا ندعم بنزين 92 و بنزين 80 ولم يتم تحرير سعرهما بالكامل فما زالت الحكومة تدعم هذين النوعين.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء أن تنقية البطاقات التموينية حالياً في مراحلها الأخيرة وسوف يتم إتخاذ القرار النهائي بشأنها في خلال الأيام المقبلة.

يذكر أن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي قد كلف الحكومة بالانتهاء من عملية تنقية البطاقات التموينية بشكل كامل في خلال شهر أي مع بدء شهر ديسمبر المقبل ولهذا شكل رئيس مجلس الوزراء لجنة للعدالة الاجتماعية مكونة من 4 وزارات وهى التموين والمالية والتخطيط والتضامن الاجتماعي لوضع المعايير التي سيتم بموجبها تنقية البطاقات التموينية ومن بينها من يمتلك سيارة فارهة سعة تزيد عن 1600 سي سي.