صحيفة خليجية: محاولة اغتيال «السيسي» في مكة دراما مصرية

صحيفة خليجية: محاولة اغتيال «السيسي» في مكة دراما مصرية
السيسي في مكة

استغربت صحيفة “أون لاين” الحليجية، قيام النيابة المصرية بإصدار بيان توضح فيه تعرض الرئيس المصري، “عبد الفتاح السيسي”، لمحاولة اغتيال أثناء تواجده بالمملكة العربية السعودية، لأداء مناسك العمرة خلال شهر أغسطس من العام 2014 .

حيث أصد النائب العام المصري المستشار “نبيل صادق”، بيان أمس أمر فيه بإحالة 292 متهم للقضاء العسكري، على خلفية اتهامهم بتكوين خلايا إرهابية تابعة لتنظيم الدولة .

و قد كشفت التحقيقات تورط خليتين من التكفيرين قاما بالتخطيط لاغتيال السيسي، إحداهما أثناء تواجده لأداء مناسك العمرة بالأراضي المقدسة في أغسطس من العام 2014، كما كشفت التحقيقات التي استمرت عامين كاملين، استهداف الأمير  “محمد بن نايف”، وزير الداخلية السعودي في تلك الأثناء في تلك المحاولة الفاشلة.

وجاء بيان النيابة العامة المصرية في وقت تشهد فيه العلاقات المصرية السعودية توتر ملحوظ، بالرغم من مساعي بعض الدول العربية الخليجية للتهدئة بين الطرفيين، و العمل على تقارب وجهات النظر، وذلك جراء قيام مصر بالتصويت لصاح القرار الروسي بمجلس الأمن، بشأن القضية السورية، والذي تبعه تصعيد وتلاسن بين الإعلاميين المصريين والسعوديين، وانتهى بإيقاف شركة أرامكو السعودية إمداد مصر بالمواد البترولية.

1