موعد اجازة المولد النبوي 2016 في مصر والسعودية في الحكومة والقطاع الخاص

موعد اجازة المولد النبوي 2016 في مصر والسعودية في الحكومة والقطاع الخاص
تاريخ موعد المولد النبوي الشريف بالتاريخ الميلادي 1437 : اجازة المولد النبوي 2015 مصر الامارات الكويت البحرين عمان

ننشر لكم الآن موعد اجازة المولد النبوي الشريف، مولد أشرف الخلق وسيد المرسلين محمد صلَّ الله عليه وسلم، من المناسبات العظيمة والمقدسّة التي يحتفل بها جميع المسلمون في شتى بقاع الأرض، لما لهذه المناسبة من منزلة عطرة وأهمية عظيمة، حيث ولد أشرف الخلق في مثل هذا اليوم، هذا ويحتفل المسلمون بالمولد النبوي الشريف من خلال طقوس وعادات معينة يتبعها المسلمون بإحياء ذكرى ميلاد أشرف الخلق.

موعد المولد النبوي، وفي هذه الذكرى العظيمة تمنح الحكومة المصرية جميع العاملين في الدولة بالقطاعين الحكومي والخاص والطلاب في المدارس والجامعات إجازة رسمية، ويتسائل الجميع عن موعد إجازة المولد النبوي الشريف 1438 هجري 2016 ميلادي، نتابع معكم من خلال هذا المقال، معرفة موعد اجازة المولد النبوي الشريف هذا العام، وتفاصيل أكثر عن الإجازة للقطاعين الحكومي والخاص.

موعد إجازة المولد النبوي 2016

إجازة المولد النبوي 2016، توافق يوم الاحد 11 ديسمبر 2016، وفي مثل هذا اليوم ولد سيدنا محمد صلَّ الله عليه وسلم، يوم الإثنين الثاني عشر من ربيع الأول “عام الفيل”، وتحتفل الأمة الإسلامية أجمع بالمولد النبوي الشريف في هذا اليوم العظيم.

ومن المقرر أن تعلن الحكومة عن إجازة رسمية للمواطنين يوم الاحد الموافق الثاني عشر من شهر ديسمبر احتفالا بالمولد النبوي الشريف، الذي يحتفل فيه المسلمون حول العالم بذكرى ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم.

هذا ويقبل المسلمون بشكل عام والمصريون بشكل خاص على شراء حلاوة المولد النبوي في هذا اليوم العظيم، والذي يميّز احتفالات المولد النبوي أيضاً إحياء شعائر السنة النبوية الشريفة وتذكر سيرة سيدنا محمد صلَّ الله عليه وسلم، ومواقف الصحابة، كما يتبادل المسلمون فيما بينهم التهنئة بهذه المناسبة العظيمة.

ويذكر بأن الحكومة المصرية اعتادت على منح الموظفين والعاملين والطلاب إجازة المولد النبوي الشريف في هذه المناسبة من كل عام، ويحتفل مجلس الوزراء ورئس الجمهورية وقيادات مشيخة الأزهر بهذه المناسبة في الأزهر الشريف أو أحد مساجد الهيئة.

كان من المقرر أن تكون إجازة المولد النبوي يوم الاثنين القادم، ولكن اتضح تغييرها لتكون يوم الأحد الموافق الحادي عشر من شهر ديسمبر، لجميع العاملين في القطاعات المختلفة في مصر والبلاد العربية، على ان يعلن مجلس الوزراء إقرار يوم الأحد إجازة بأجر كامل لجميع العاملين.