موعد اجازة المولد النبوي 2016 في مصر والسعودية في الحكومة والقطاع الخاص
تاريخ موعد المولد النبوي الشريف بالتاريخ الميلادي 1437 : اجازة المولد النبوي 2015 مصر الامارات الكويت البحرين عمان

ننشر لكم الآن موعد اجازة المولد النبوي الشريف، مولد أشرف الخلق وسيد المرسلين محمد صلَّ الله عليه وسلم، من المناسبات العظيمة والمقدسّة التي يحتفل بها جميع المسلمون في شتى بقاع الأرض، لما لهذه المناسبة من منزلة عطرة وأهمية عظيمة، حيث ولد أشرف الخلق في مثل هذا اليوم، هذا ويحتفل المسلمون بالمولد النبوي الشريف من خلال طقوس وعادات معينة يتبعها المسلمون بإحياء ذكرى ميلاد أشرف الخلق.

موعد المولد النبوي، وفي هذه الذكرى العظيمة تمنح الحكومة المصرية جميع العاملين في الدولة بالقطاعين الحكومي والخاص والطلاب في المدارس والجامعات إجازة رسمية، ويتسائل الجميع عن موعد إجازة المولد النبوي الشريف 1438 هجري 2016 ميلادي، نتابع معكم من خلال هذا المقال، معرفة موعد اجازة المولد النبوي الشريف هذا العام، وتفاصيل أكثر عن الإجازة للقطاعين الحكومي والخاص.

موعد إجازة المولد النبوي 2016

إجازة المولد النبوي 2016، توافق يوم الاحد 11 ديسمبر 2016، وفي مثل هذا اليوم ولد سيدنا محمد صلَّ الله عليه وسلم، يوم الإثنين الثاني عشر من ربيع الأول “عام الفيل”، وتحتفل الأمة الإسلامية أجمع بالمولد النبوي الشريف في هذا اليوم العظيم.

ومن المقرر أن تعلن الحكومة عن إجازة رسمية للمواطنين يوم الاحد الموافق الثاني عشر من شهر ديسمبر احتفالا بالمولد النبوي الشريف، الذي يحتفل فيه المسلمون حول العالم بذكرى ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم.

هذا ويقبل المسلمون بشكل عام والمصريون بشكل خاص على شراء حلاوة المولد النبوي في هذا اليوم العظيم، والذي يميّز احتفالات المولد النبوي أيضاً إحياء شعائر السنة النبوية الشريفة وتذكر سيرة سيدنا محمد صلَّ الله عليه وسلم، ومواقف الصحابة، كما يتبادل المسلمون فيما بينهم التهنئة بهذه المناسبة العظيمة.

ويذكر بأن الحكومة المصرية اعتادت على منح الموظفين والعاملين والطلاب إجازة المولد النبوي الشريف في هذه المناسبة من كل عام، ويحتفل مجلس الوزراء ورئس الجمهورية وقيادات مشيخة الأزهر بهذه المناسبة في الأزهر الشريف أو أحد مساجد الهيئة.

كان من المقرر أن تكون إجازة المولد النبوي يوم الاثنين القادم، ولكن اتضح تغييرها لتكون يوم الأحد الموافق الحادي عشر من شهر ديسمبر، لجميع العاملين في القطاعات المختلفة في مصر والبلاد العربية، على ان يعلن مجلس الوزراء إقرار يوم الأحد إجازة بأجر كامل لجميع العاملين.

التعليقات

  1. السلام عليكم
    اولا اي عبادة يجب للمسلم أن يطلب دليلها لان العبادة توقيفية والدين اكتمل والا فليس هنالك حاجة لطلب الدليل والاستكون هنالك فوضى ويخطلت افعال الرسول بافعال البشر فلا يفرق بين فعل الرسول وفعل المبتدعة (بعض الناس ينفر من هذا اللفظ لكني اراه مجرما فكم تعب بعض المسلمين من فعل اشياء اكتشفو أن لا اصل لها بل وضعها عامي بحسن نية فقلده بقية العوام )
    قال عليه الصلاه والسلام من احدث في امرنا هذا ما ليس منه فهو رد (رد هنا بمعنى مردود عليه)
    اي ليس هنالك شيء لايمكن أن نطلب دليله حتى في مسائل للعقيدة
    ليس في شريعة الإسلام ما يسمَّى ” عيد المولد النبوي ” ، ولم يكن الصحابة ولا التابعون ولا من بعدهم من أئمة الإسلام يعرفون مثل هذا اليوم فضلاً عن الاحتفال به ، وإنما استحدث هذا العيد بعض المبتدعة من جهلة الباطنية ، ثم سار عوام الناس في كثير من الأمصار على هذه البدعة.
    وايضا اريد التنبيه يقول بعض العوام نريد دليل لتحريم الاحتفال بالمولد
    نقول له الاصل في العادات الاباحية والاصل في العبادة التوقيف يعني
    اذا قال لك احد لا تأكل البيتزا مثلا او تركب السياره وغيرها من العادات لانها حرام تقول له هات الدليل
    لكن اذا اتيت بعبادة جديدة من عندك فانت مطالب بجلب الديل اي ليس هنالك عبادة بدون دليل والا فسيكون تقول على رسول الله وتشريع جديد اي بدعة وانا اعجب من بعض الناس يقولون نريد دليل لتحريمها !!!
    كيف تاتي بدليل على شيء اتيت به من بنات افكارك
    ولم يفعله الرسول ولا الصحابة من بعده
    واخيرا اوصي الناس بالعلم قبل العمل وان يحذرو أإمة الضلال المخادعين المتعصبين للأهواء
    اللهم ارنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و ارنا الباطل باطلا و ارزقنااجتنابهه
    وعن حذيفة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال { والذي نفسي بيده لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر أو ليوشكن الله عز وجل أن يبعث عليكم عذابا من عنده ثم تدعونه فلا يستجاب لكم } رواه الترمذي وحسنه . ومعنى أوشك أسرع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *