بالفيديو.. رئيس شعبة المستوردين “إنتظروا مصائب وخراب كبير للبلد بعد وصول الدولار في البنوك لـ 18 جنيه”

بالفيديو.. رئيس شعبة المستوردين “إنتظروا مصائب وخراب كبير للبلد بعد وصول الدولار في البنوك لـ 18 جنيه”
أحمد شيحة رئيس شعبة المستوردين بالغرفة التجارية

أكد أحمد شيحة، رئيس شعبة المستوردين بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن إرتفاع سعر الدولار بالسوق السوداء والبنوك مجدداً يعود إلى سوء الإدارة والقرارات الإقتصادية الخاطئة وإنعدام الرؤية العلمية، وهو ما جعل السوق يسير على الشائعات المغلوطة بدلاً من البيانات الإقتصادية الفعلية.

وأشار شيحة خلال مداخلة هاتفية أجراها مع برنامج “كلام بفلوس” الذي تذيعه قناة العاصمة، أن إدارة سوق النقد في مصر تقوم بإستخدام المستوردين كشماعة لتعلق فشلها في إدارة النقد عليهم وتحملهم مسئولية إرتفاع أسعار الدولار والمنتجات الإستهلاكية، على الرغم من أن سعر الدولار بالبنوك إرتفاع عليهم بنسبة 100% بعد قرار تعويم الجنيه وتحرير أسعار الصرف.

وأكد رئيس شعبة المستوردين أن قرار تعويم الجنيه يمثل مصيبة سوداء وخراب على مصر لأنه سيجبر العديد من المصانع على إعلان إفلاسها وتوقف إنتاجها بعد أن تخطى الدولار في البنوك حاجز الـ 17 جنيه، في حين كانت تستورد تلك المصانع لوازم إنتاجها بالدولار بسعر 8 جنيه، وتابع “في شركات هتتقفل وأصحابها هيتحبسوا وعمالتها هيتسرحوا بسبب غياب وجود رؤية واضحة”.

وإتهم شيحة البنك المركزي المصري بإفشال المبادرة التي أطلقتها شعبة المستوردين والتي كانت تهدف إلى وقف إستيراد السلع المعمرة لمدة 6 أشهر، وذلك بسبب سماحه بوصول سعر الدولار إلى 18 جنيه.

وإستطرد شيحة قائلاً أن الدولار الموجود في مصر حالياً سواءاً في البنوك أو السوق السوداء قيمته الفعلية تعادل 10 جنيهات مصرية، إلا أن سوء الإدارة والشائعات هي ما يتسبب في الإرتفاع الجنوني في أسعار الدولار.

https://www.youtube.com/watch?v=k8-j0Yg04kk