صحيفة مصرية تكشف عن تفاصيل محاولة اغتيال الرئيس السيسي بالسعودية

صحيفة مصرية تكشف عن تفاصيل محاولة اغتيال الرئيس السيسي بالسعودية

كشفت صحيفة الشروق المصرية، عن تفاصيل محاولة اغتيال الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، وولي عهد المملكة العربية السعودية “محمد بن نايف”، وذلك نقلا عن التحقيقات التي أجرتها الأجهزة الأمنية المصرية في قضية ولاية سيناء، والتي أحالتها إلى نيابة أمن الدولة للقضاء العسكري.

وتوصلت التحقيقات إلى أن التخطيط تم بين خليتين، أحدهما بالسعودية لاستهداف الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، خلال أدائه مناسك العمرة في مكة المكرمة، وكانوا أحد العاملين ببرج الساعة “أحمد عبد العال بيومي وباسم حسين محمد حسين ومحمود جابر محمود علي”، عاملين بفندق سويس أوتيل ببرج الساعة بمكة المكرمة.

واعترف المتهم “أحمد بيومي” قائد الخلية الإرهابية بالسعودية، بتشغيله باقي المتهمين بناء على طلب “سعيد عبد الحافظ أحمد عبد الحافظ”.

وقام برصد الرئيس “السيسي” المتهم “باسم حسين محمد حسين”، كما قام برصد المهبط الخاص بطائرات الأسرة الحاكمة بالمملكة العربية السعودية ببرج الساعة.

وكشفت التحقيقات أيضا عن أن أعضاء الخلية، قاموا بشراء بعض المواد التي تدخل في صناعة المتفجرات من سوق الكعكي بمكة المكرمة، وتخزينها بالطابق 34 بالفندق، حيث أنهم كانوا يعتقدون أن الرئيس “السيسي” سيقيم بالفندق خلال مناسك العمرة، بناءا على قيام الرئاسة بالحجز في الفندق.

كما اعترف “أحمد بيومي” بعرض زوجته ارتداء حزام ناسف، لتفجير نفسها حتى تشغل القوات، في الوقت الذي يقوم فيه أعضاء باقي الخلية باستهداف الرئيس “السيسي”، وذلك لأن السيدات لا يتم تفتيشهم.