وصفات سهلة وبسيطة للإستفادة من بقايا العيش الفينو البايت وإعادة إستخدامه في دقائق لعمل الحلويات والمقرمشات اللذيذة”فيديو”

وصفات سهلة وبسيطة للإستفادة من بقايا العيش الفينو البايت وإعادة إستخدامه في دقائق لعمل الحلويات والمقرمشات اللذيذة”فيديو”

يفضل الكثير من الأشخاص تناول العيش الفينو عن غيره من أنواع الخبز المختلفة، حيث يكثر إستخدام العيش الفينو أثناء فترة الدراسة، لأنه من أفضل أنواع الخبز التي تصلح لعمل الساندوتشات، لذلك تلجأ الأم لإستخدمه لعمل مختلف الساندوتشات لأولادها، كما أن جميع الأطفال يفضلون مذاق العيش الفينو، لأنه يفتح شهيتهم على الطعام.

ولكن من عيوب العيش الفينو أنه يتعرض للتلف والجفاف بسرعة مما لا يسمح بإستغلاله مرة أخرى، لذلك تقوم الأمهات برميه لأنه لا يصلح لعمل الساندوتشات، ولكن يوجد وصفات لذيذة وسهلة لإعادة إستخدام ما تبقى من العيش الفينو مرة أخرى وعدم رميه.

ومن اهم هذه الوصفات:

1: عمل بيتزا العيش الفينو، عن طريق تقطيع رغيف الفينو إلى دوائر بالعرض ورصها في صينية مدهونة بالسمن، ونضع عليها صوص الطماطم والخضروات المفضلة، ولو كان يوجد بواقي قطع لحم أو فراخ وجبنة موتزاريلا، ثم نضعها في الفرن لمدة عشر دقائق.

2: عمل بودنج الخبز، عن طريق تقطيع العيش قطع عشوائية، ثم يرش عليه زبدة وبيضة وفانليا وكوب حليب مُحلى بالسكر، ثم توضع في الفرن لمدة 15 دقيقة.

3: عمل تتبيلة الكفتة، عن طريق وضع العيش الفينو في الماء وعصره جيداً، ثم وضعه على اللحم المفروم المراد عملها كفته، وستلاحظ الفرق بأن الكفتة طرية.

4: عمل البقسماط، عم طريق تحميص بواقي العيش في الفرن، ثم طحنهم وإضافة الملح والفلفل والشطة والبهارات، ويتم حفظهم في كيس في الثلاجة لعمل الدجاج المقرمش والبانية.

5: عمل مقرمشات بالثوم والزعتر، عم طريق تقطيع العيش الفينو إلو دوائر ودهنها بالزيت مع فص ثوم مفروم ورشة زعتر، ثم تحميصها في الفرن للحصول على أحلى المقرمشات.

6: عمل أم علي اللذيذة، عن طريق تقطيع بواقي العيش وتحميصها، ثم وضعها في القالب المخصص لعمل أم علي، ووضع كوب لبن عليها، ثم وضعها في الفرن.

وإليك تفاصيل عمل هذه الوصفات في الفيديو التالي: