التخطي إلى المحتوى
فيس بوك يستعد لاطلاق آلية جديدة تتعامل مع الأخبار “الزائفة”
تكنولوجيا جديدة بالفيس بوك

صرح الرئيس التنفيذي لموقع فيسبوك مارك زوكربيرج في تدوينة جديدة له على الموقع مساء الجمعة، أن الموقع يواجه انتقادات كثيفة ومستمرة منذ وقت طويل بسبب نشره لمقالات إخبارية غير صحيحة وتوجه الرأي العام، مما آثار حفيظة وإستياء الكثيرين.

قد يهمك أيضاً:

وأشار زوكربيرج بأن هذه الإنتقادات قد ازدادت مؤخرا عقب ظهور نتائج الإنتخابات الرئاسية الأمريكية والتي قد حدث فيها تداول بشكل ضخم لأخبار زائفة خلال فترة الحملات الإنتخابية، ولذلك فسيقوم الموقع أخيراً بإصدار آلية جديدة للقضاء على هذه المشكلة التي أصبحت ظاهرة في حد ذاتها.

وعلى الرغم من تأكيد شركة فيس بوك أنها تختص بالتكنولوجيا فقط وليس لها دخل فيما يتم تداوله من أخبار على الموقع من محتوى يخص من يقوم بالنشر، إلا أن ما قامت به الإنتخابات الأمريكية من ترجيح كفة الفائز دونالد ترامب عليه فهذا قد وصل على حد تعبير زوكربيرج بالفكرة المجنونة.

وأما عن هذه التكنولوجيا فقد أشار زوكربيرج بأنه يقوم عليها الآن هو وزملاءه في الشركة لإستخدام أكبر لبرامج آلية ستقوم برصد مايصفه المتابعون بأنه زائف وغير صحيح، وسيقومون هم أنفسهم بمواجهة هذا الخبر المضلل، وقال أنه سيقوم بإتباع المحتويات الزائفة هذه والعمل مع الصحفيين والمنظمات المختصة للتحقق من التدوينات على الموقع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.