وزير التخطيط : ضرورة استيفاء الاستمارات من قبل أصحاب البطاقات التموينية لهذه الأسباب .. ننشر التفاصيل

وزير التخطيط : ضرورة استيفاء الاستمارات من قبل أصحاب البطاقات التموينية لهذه الأسباب .. ننشر التفاصيل
الدكتور أشرف العربي

قال وزير التخطيط والاصلاح الإداري والمتابعة الدكتور أشرف العربي أن الدولة حريصة على رعاية المواطنين من محدودي الدخل والبسطاء والفقراء ولهذا قامت برفع مبلغ الدعم على البطاقة التموينية الذكية للأسرة من 18 إلى 21 جنيه لكل مواطن مقيد على البطاقة التموينية الذكية، وذلك كتدخل عاجل من الدولة لتعويض المواطنين من فارق تحرير سعر صرف الجنيه.

وأشار وزير التخطيط أنه سيتم تنقية البطاقات التموينية من غير المستحقين للدعم، وأن هناك تعاون وتنسيق بين ثلاث وزارات في هذا الشأن وهما التخطيط والانتاج الحربي والتموين بخصوص تنقية البطاقات التموينية وبتكليف من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي شخصياً.

وأضاف وزير التخطيط أنه سيتم عمل استمارات ليقوم أصحاب البطاقات التموينية بأستيفائها والتوقيع على إقرار بصحة ما هو مدون بها وتحملهم المسؤلية الجنائية في حالة ثبوت أي تلاعب في البيانات من أجل الحصول على الدعم بدون وجه حق.

وكشف وزير التموين بأنه سوف يتم عمل قاعدة بيانات لكافة الاسر الفقيرة ومحدودي الدخل لكي يسهل الوصول إلى الفئات التي تستحق الدعم فعلياً.

وأكد وزير التخطيط على أن عدد المواطنين المسجلين على البطاقات التموينية يصل إلى 71 مليون مواطن وهذا عدد كبير جداً سيتم تنقيته خلال الأيام المقبلة.