السيسي يؤكد على احترام مصر لحقوق الانسان في مقابلة مع وكالة الأنباء البرتغالية

السيسي يؤكد على احترام مصر لحقوق الانسان في مقابلة مع وكالة الأنباء البرتغالية
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه سيطلق سراح جميع السجناء التي أوصت بها لجنة الشباب المحتجزين وفقا للمادة 155 من الدستور خلال مقابلة له مع وكالة أنباء لوسا البرتغالية يوم السبت، المقابلة تأتي قبل يومين من الزيارة المقررة إلى البرتغال في زيارة رسمية لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية والدبلوماسية بين مصر والبرتغال.

وفقا للسيسي، كان هناك زيادة بنسبة 37٪ في التجارة بين البلدين العام الماضي.

وتحدث الرئيس أيضا عن الجهود الداخلية لمكافحة الإرهاب، لا سيما في شمال سيناء، قائلا ان الدولة حريصة على إعلاء قيم الديمقراطية وحقوق الإنسان، والحريات مع ضمان الأمن القومي أيضا.

وحول موضوع الإقتصاد، قال الرئيس السيسي لوكالة لوسا، الدولة تريد حماية المصريين ذوي الدخل المنخفض، كمجموعة إقتصادية الأكثر ضعفا، من خلال تنفيذ الخطط الرامية إلى التخفيف من حدة بعض التدابير المفروضة بموجب برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وقال السيسي أيضا، تعمل الدولة على تعزيز الخدمات الأساسية مثل الرعاية الصحية والتعليم.

وتحدث الرئيس أيضا عن الانتخابات الأخيرة في الولايات المتحدة ، وقال إنه يحترم الرئيس المنتخب دونالد ترامب، مضيفا انه يعتقد ان ترامب سيكون أكثر انخراطا في المنطقة، ولن يتضاءل الدور الاستراتيجي للولايات المتحدة في الشرق الاوسط.

زيارة السيسي ستكون أول زيارة رسمية إلى البرتغال في السنوات الـ 24 الماضية. وفقا لبيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية المصرية يوم السبت، والمعروف أن مصر هي الدولة الأولى التي تدعى للاجتماع مع الرئيس مارسيلو ريبيلو دي سوزا منذ تنصيبه في مارس الماضي.