التخطي إلى المحتوى
موجز أخبار التكنولوجيا السبت 15 مارس 2014
أخبار التكنولوجيا من مصر فايف

كتب: وليد عبد الغني – مصر فايف

يوتيوب تعلن عن دعمها لفيديوهات بجودة 4k

أعلنت يوتيوب عن دعمها لرفع فيديوهات درجة دقتها 4k وتعادل 1080×1920. ولتمييز الفيديوهات المرفوعة بهذه الدقة، ستجد 1440 HD أو Original HD في خيارات الدقة الخاصة بالفيديو والتي يمكن الوصول إليها بالنقر على أيقونة الترس الموجود أسفل يمين الفيديو.

وزارة الداخلية البريطانية تتعاون مع نجوم يوتيوب لمنع العنف المنزلي في بريطانيا

تنظم وزارة الداخلية البريطانية بالتعاون مع ألمع نجوم يوتيوب حملة لمناهضة العنف المنزلي في بريطانيا. وتأتي هذه الجهود نتيجة لتصاعد وتيرة العنف بين المراهقين والتي وصلت إلى 16% بين الفتيان وثلثي الفتيات. ويساهم الفنانون بأفلام حول موضوع العنف الجسدي في العلاقة بين الفتيان والفتيات.

مدافع بايرن ميونيخ الألماني يتعلم تسديد الركلات الحرة من يوتيوب

قال المدافع النمساوي ولاعب فريق بايرن ميونيخ الألماني أنه يقضي بعض الوقت في مشاهدة الركلات الحرة التي سددها ديفيد بيكهام الإنجليزي وكريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني ليتعلم كيف يسددها بإتقان.

مواصفات ساعة جوجل الذكية القادمة من إنتاج LG

بعد أن أعلنت سامسونج عن ساعاتها الذكية Gear 2، بدأت تسريبات بشأن ساعة جوجل الذكية والتي ستصنعها لها إل جي الكورية التي تصنع لها هواتف Nexus. وتشير التسريبات إلى أن الساعة ستكون بشاشة 1.56 بوصة ودقة 280 × 280 و234 بكسل في البوصة. كما ستكون سعة التخزين بها 4 جيجابايت وبذاكرة عشوائية 512.

جوجل ومايكروسوفت تتصديان للأجهزة ثنائية نظام التشغيل

تتصدى شركتى جوجل ومايكروسوفت لشركات إنتاج الهواتف الذكية التي تعتزم إنتاج هواتف تعمل بنظامي التشغيل أندرويد وويندوز معا. حيث لا ترغب جوجل التي يسيطر نظام تشغيلها أندرويد على معظم الهواتف الذكية في أن تشاركها مايكروسوفت. بينما تعاني مايكروسوفت من ضغوطات تتعلق بترويج نظام التشغيل الخاص بها “ويندوز 8” وقد طالبت الشركتان شركة آسوس إغلاق خط إنتاج الحاسب اللوحي المزمع إصداره والذي يعمل بنظامي التشغيل ويندوز 8 وأندرويد.

جوجل تخفض خطط أسعار خدمة Google Drive للتخزين السحابي

خفضت جوجل من خطط الأسعار لمستخدمي خدمات التخزين السحابي جوجل درايف، حيث يمكنك الحصول على مساحة 15 جيجا بايت مجانا. وإذا أردت زيادتها إلى 100 جيجا فستدفع 1.99 دولار شهرياً، أما إذا أردت زيادة المساحة إلى 1000 جيجا (1 تيرا) فستدفع 9.99 شهريا. أما إذا أردت مضاعفة هذه المساحة إلى 10 تيرا بايت فستبدأ الرسوم من 100 دولار أمريكي شهريا.

فيسبوك تبدأ في بث إعلانات الفيديو بموقعها

بدأت جوجل في الترويج لمنتجات وخدمات المعلنين لديها باستخدام الفيديو. حيث ستظهر على صفحات المشتركين فيديوهات مدتها 15 ثانية ويتم تشغيلها تلقائياً بدون صوت عند المرور عليها وتتوقف ذاتياً إذا قام المستخدم بتجاهلها ومتابعة تصفحه للموقع. أما إذا أراد المستخدم مشاهدة الإعلان فعليه النقر فوقه ليظهر له الصوت وباقي محتويات الفيديو. وسيتم طرح هذه الخدمة الجديدة تدريجيا ورصد ردود الأفعال عليها.

قد يهمك أيضا

التعليقات