التموين تعلن عن فتح باب إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين.. و «مصر فايف» ينشر رابط موقع تسجيل المواليد الجدد إلكترونياً وطريقة الإضافة

التموين تعلن عن فتح باب إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين.. و «مصر فايف» ينشر رابط موقع تسجيل المواليد الجدد إلكترونياً وطريقة الإضافة
إضافة مواليد جدد على بطاقات التموين

إضافة المواليد على بطاقة التموين، كان واحداً من الأخبار السارة التي أعلن عنها وزير التموين اللواء مدحت مصيلحي إلى المصريين، حيث قال أن الوزارة سوف تسمح بتسجيل المواليد الجدد على بطاقات التموين، على أن تبدأ عمليات التسجيل إلكترونياً مطلع شهر ديسمبر القادم، فيما لم يقم الوزير بتحديد أعمار المواليد التي يتوجب إضافتها إلى بطاقات التموين، وأشار مصيلحي إلى أن فتح باب إضافة مواليد جدد إلى بطاقة التموين سيكون للمرة الثانية خلال فترة زمنية قصيرة، إذ سبق ذلك منذ أشهر قليلة إضافة مليون و 700 ألف مولود جديد.

زيادة دعم بطاقات التموين

كانت وزارة التموين قد إتخذت قبل أسابيع قليلة قراراً يقضي بزيادة دعم نصيب الفرد على بطاقة التموين ورفع إلى 21 جنيهاً بدلاً من 18 جنيهاً، وذلك بعد إرتفاع الأسعار الذي شهدته مصر جراء قرارات البنك المركزي الأخيرة بتعويم الجنيه المصري وتحرير سعر الصرف، مصادر بمجلس الوزراء المصري أكدت أن دعم الفرد على بطاقة التموين من المرجح أن يزيد مرة أخرى ليصبح 35 جنيهاً مطلع العام الجاري، إلا أن ذلك سيتم بعد مراجعة وزارة التموين لبطاقات التموين وفلترتها وحذف بطاقات المتوفيين والغير مستحقين، وذلك لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.

رابط موقع إضافة مواليد على بطاقة التموين، شرح إضافة مواليد جدد

لتسجيل مواليد على بطاقات التموين يتم الدخول إلى الموقع التالي subsidy.egypt.gov.eg “موقع دعم مصر“، ومن ثم يتم الضغط على عبارة “إستكمال البيانات، إضافة مواليد”، بعد ذلك يختار المتقدم نوع بطاقة التموين التي يحملها “ورقية أم ذكية” ويستكمل باقي البيانات المطلوبة.

خطوات وشرح إضافة مواليد جدد على بطاقة التموين
خطوات وشرح إضافة مواليد جدد على بطاقة التموين

يتم إدخال البيانات المطلوبة الموضحة في الصورة التالية وهي المحافظة والإدارة والمكتب والتاجر ورقم بطاقة التموين والضغط على كلمة إستكمال الموجودة بالأسفل.

خطوات وشرح إضافة مواليد جدد على بطاقة التموين
خطوات وشرح إضافة مواليد جدد على بطاقة التموين

بعد إدخال بيانات البطاقة بشكل صحيح والضغط على إستكمال، سيتم تحويلك إلى صفحة إضافة المواليد على هذه البطاقة، لتقوم بعد ذلك بإدخال بيانات المولود المراد إضافته بشكل سليم والضغط بعد ذلك على كلمة “حفظ”.

ملاحظات وإرشادات عامة لإضافة مواليد جدد على بطاقة التموين

  • يتعرف موقع إضافة مواليد جدد على بطاقة التموين بشكل تلقائي على بيانات أفراد الأسرة المستحقين للدعم التمويني.
  • يجب أن تقوم أولاً بإستكمال بيانات أفراد أسرتك المضافين فعلياً على بطاقة التموين الخاصة بك حتى يسمح لك بإضافة مواليد جدد.
  • تتم عملية تسجيل مواليد جدد على بطاقة التموين بواسطة الرقم القومي لكل مولود، ولا يسمح بتكرار الرقم القومي للشخص مرتين، حيث سيتم رفض إضافته إذا كان مسجل مسبقا.
  • في حالة عدم معرفتك بإسم التاجر الخاص بك لن تستطيع إستكمال خطوات إضافة مواليد على بطاقة التموين، ويجب عليك في هذه الحالة الإتصال برقم 19765 لمعرفة إسم التاجر الخاص بك.

في حال واجهتكم أية مشكلات في التعامل مع رابط الموقع الرسمي لإضافة مواليد جديدة على بطاقات التموين” موقع دعم مصر”، يرجى التعليق مع ذكر المشكلة، وسوف نقوم بالرد عليكم بشكل فوري.