معجزة اليابان الجديدة “هاتف محمول يغسل بالماء والصابون”

معجزة اليابان الجديدة “هاتف محمول يغسل بالماء والصابون”
غسيل العاتف المحمول بالماء

الهاتف المحمول ما زال يحتفظ بمركزه بين الإبتكارات والإختراعات كمعجزة العصر الحديث، وما زال يتطور يوماً بعد يوم في التكنولوجيا الخاصة به والتي تلعب دور هام في تحقيق أقصى قدر من الرفاهية ومتعتة الإستخدام، كما حاولت حل جميع العقبات والمعوقات التي تواجهنا في طريقة الإستخدام.

قد يهمك أيضاً:

وتتعدد مشاكل الهاتف المحمول والتي قد تؤدي في أسوأ الأحوال إلى إتلافه كلياً، ومن أكثر المشكلات هي تعرضه لمواد سائله، حيث أن تكوين الجهاز من الداخل لا يسمح بعبور السوائل فيه وإذا حدث فإنها تدمره، وتتعلق العديد من الوقائع التي ينتهي عمر الجهاز فيها بسقوطه في المياه.

ونظراً للمشكلات العديدة التي سببتها المياه في الهواتف المحمولة، فقد تم أخيراً إبتكار تكنولوجيا تحافظ عليه من تخلل المواد السائلة بداخله والتغلب على هذه المعضلة، وذلك من خلال إختراع قامت به الشركة اليابانية “كيوسيرا” بإطلاق موبايل جديد ليس ليحافظ فقط على الجهاز من الماء، وإنما أيضاً ليتم تنظيفه وغسله به وبالصابون.

وقد جاءت هذه الفكرة للشركة اليابانية للتغلب على مشكلة إنتقال الأمراض، لتعرض أجهزة الهاتف المحمول للعديد من البكتريا والجراثيم، وهكذا يمكن غسل الموبايل بالصابون لتعقيمه يومياً من الأوبئة التي قد نتعرض لها.

وأما عن إمكانات الهاتف الجديد فهو بحجم 5 بوصة، ومساحة تخزين 2 جيجا بايت، وذاكرة 16 جيجا بايت، وبه معالج قوي يبلغ 410، كما أن به كاميرا قدرتها 13 ميجا بيكسل، والأهم من كل ذلك أن USB الهاتف ضد الماء والصابون، والتكوين الداخلي محكم للدرجة التي لا تمكن السوائل من إتلافه.