دراسة علمية| علامة فى أذنك إذا ظهرت فهى دليل على حدوث سكتات قلبية

دراسة علمية| علامة فى أذنك إذا ظهرت فهى دليل على حدوث سكتات قلبية
السكتات القلبية وشعر الاذن

السكتات القلبية، هى تفسير لاغلب حالات الوفاة، عندما يتوفى الشخص فجأة دون مبرر يكون تفسير سبب الوفاة من الأطباء ” سكتة قلبية”، والجميع لايعلم ماهى السكتات القلبية، ولماذا تأتي فجأة دون مؤشرفهناك دراسة أثبتت شيئاً هام جداً لابد من أخذه فى الاعتبار.

فهناك دراسة علمية، تؤكد أن هناك علاقة وثيقة بين شعر الأذن والسكتات القلبية،  وهى دراسة قام بنشرها الدكتور “فرانك ساندرز” وفريقه البحثي دراسة في مجلة “نيو إنجلاند الطبية”، أكدت الدراسة أن من لديه أذن متجعد وشعر بالأذن أو مايعرف الأن “علامة فرانك”، فهى علامة تدل على وجود الشريان التاجي بالقلب.

وقام على نهج هذه الدراسة، فريق طبي قام بعمل أبحاث حيث شملت الدراسة 43 رجلًا و20 امرأة، من لديهم أذن متجعد يظهر به شعر، أثبت أنهم جميعاً يعانون من النوبات القلبية لذلك هم أكثر عرضة للوفاة بالسكتات القلبية، وتم بعد ذلك تشريح 500 جثة ضمن تكملة الدراسة العلمية.

وتبين أن سبب وفاتهم ” السكتات القلبية”، وثبت أن أغلبهم لديهم مشاكل صحية فى ” الطحال، السمنة، الصلع، ظهور شعر الأذنين، وطيَّات أو تجاعيد الأذن”، وبذلك بعد أكثر من دراسة وتطبيق أبحاث فعلية على الأحياء والأموات، أثبت تأن هناك علاقة وثيقة بين تجاعيد الأذن وظهور شعر بالأذن، بأمراض القلب والسكتات القلبية.