التخطي إلى المحتوى
رسمياً.. وزارة التموين تعلن موعد «إضافة المواليد الجدد» على بطاقات التموين الذكية

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية اللواء “علي مصيلحي” بأن وزارة التموين تعكف حالياً على تنقية البطاقات الذكية من غير المستحقين بالتنسيق مع عدد من الجهات المسئولة، لافتاً إلى أن إجراءات التنقية هذه ستتم على 3 مراحل، بحيث تشمل كل مرحلة، تنقية المنظومة من فئات محددة من المواطنين غير المستحقين.

وفيما يتعلق بإضافة المواليد الجدد، فقد أوضح “مصيلحي” بأن تنقية البطاقات التموينية لن تتم بشكل كامل إلاّ بعد تعديل قواعد بيانات المستحقين على رأسها إضافة المواليد الجدد إلى البطاقة التموينية، لافتاً إلى أنه سيتم فتح باب إضافة المواليد الجدد للتموين خلال شهر ديسمبر القادم، وذلك بعد الانتهاء من المرحلة الأولى من تنقية البطاقات.

هذا وأضاف وزير التموين بأنه قد تقدم أكثر من 7 ملايين و700 ألف مواطن لإضافة مواليدهم الجدد لبطاقة التموين، تم إضافة 200 ألف منهم على أن يتم مباشرة إضافة باقي المواليد في أعقاب المرحلة الأولى من تنقية البطاقات التموينية.

اقرأ أيضاً:

هذا وقد نفى اللواء “مصيلحي” كل ما تردد من أنباء حول انتهاء الوزارة من عملية التنقية في مرحلتها الأولى، مؤكداً على أنه من المقرر الانتهاء منها خلال شهر ديسمبر المقبل قبل البدء في المرحلة الثانية من التنقية بالتنسيق مع عدد من الوزارات المعنية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.