التخطي إلى المحتوى
سعر الريال السعودي اليوم الجمعة 02/12/2016 في السوق السوداء والبنوك مقابل الجنيه
ننشر لكم اسعار الريال السعودي اليوم في السوق السوداء

سعر الريال السعودي، في تعاملات اليوم الجمعة 02/12/2016 سجل سعر الريال السعودي بالتعاملات الرسمية للبنوك ما بين 4.61 جنيه إلى 4.6/4 بالنسبة للسعر الشراء، في حين كانت اسعار البيع تتراوح ما بين 4.72 جنيه إلى 4.74، وبخصوص السعر الرسمي للتعاملات الاخيرة لعملة الريال السعودي في البنك الأهلي المصري، فد بلغ 4.64 جنيه للشراء و4.73 للبيع حسب مصدرنا من البنك.

أما بخصوص سعر الريال في بنك العربي الافريقي فقد بلغ 4.61 للشراء، و4.72 بالنسبة للبيع، وعن بنك ابو ظبي الاسلامي، فحسب التعاملات الاخيرة به، فإنه لايختلف عن البنك العربي الافريقي إلا في سعر البيع بفار 0.01 جنيه فقط.

سعر الريال السعودي اليوم الجمعة في مصر

مواكبة منا لتغيرات قيمة العملة السعودية داخل جمهورية مصر العربية، فقد قال الدكتور نشأت ابراهيم خبير إقتصادي ومتابع عن كتب لكل تغيرات العملات العربية في السوق الرسمية والسوداء بتصريحات له اليوم، أن قرار تعويم الجنيه الذي تم تطبيقه من طرف البنك المركزي أدى لإظطراب سعر الصرف، وأن هذا الإظطراب سيستمر لأشهر كثيرة في البنوك والصرافات وله تأثير سلبي حسب تصريحاته.

و عن إحتفاء السوق السوداء، فقد قال أنه من المستحيل حدوث ذلك لأن الأخير عبارة عن ساحة للمضاربات من طرف الكثيرين من الأشخاص الراغبين في الأول والأخير من تحقيق مكسب لهم، مشيرا في الوقت نفسه ان قرار تعويم الجنيه لن يقضي على السوق السوداء، بل سيزيد من حجمها.

>> سعر الدولار اليوم

كما تابع قائلا “هنالك تضخم مالي ستشهده الاسواق بسبب قرارات تعويم الجنيه المصري التي هدفها الرئيسي خفض قيمة الدولار في السوق السوداء، لكن هذا سيكون له تداعيات كثيرة، لهذا يجب على أجهزة الدولة الرقابية التدخل بشكل صارم للحد من كل الأثار السلبية التي سيولدها تعويم الجنيه، خاصة ارتفاع الاسعار في البلاد”.

قد يهمك أيضا

التعليقات