التخطي إلى المحتوى
تأهب واستعداد كامل للقوات المسلحة والشرطة لتأمين جميع السجون والميادين اليوم 11\11
تأمين الميادين والسجون - ارشيفية

بحسب مصدر أمني في وزارة الداخلية ، فإن أفراد من الشرطة مدعمة من عناصر من القوات المسلحة تتولى تأمين كامل للسجون على مستوى الجمهورية في هذا اليوم الجمعة 11\11، تحسبا من اندلاع احتجاجات كان قد تم الدعوة إليها لهذا اليوم في وقت سابق .

ووفقا لذات المصدر فقد أكد أنه تم نشر دبابات ومدرعات حوالي السجون لتأمينها خارجيا.

وفي هذا اليوم أيضا، وزيادة في التأهب فقد ألغيت،  الإجازات لجميع الضباط والأفراد، ولكن دون أن يتم منع الزيارات المعتادة للسجناء من قبل ذويهم خلافا لما أُشيع سابقا.

وأما على صعيد الميادين فقد كثفت الشرطة تواجدها على مداخل الميادين، ففي ميدان التحرير تواجد كثيف لأفراد الأمن المركزي على المداخل الأربعة  مدعمة بأكثر من عشر مدرعات فض الشغب وسيارات حاملات الجنود وسيارات الشرطة وعدد من أفراد الشرطة النسائية.

ونتيجة للقلق والحذر من الاحتجاجات والمظاهرات المتوقع حدوثها هذا اليوم، فقد تم تأمين مجمع التحرير والمنشآت الحيوية الموجودة بمحيط الميدان ، حيث أنتشر عدد كبير من أفراد الأمن على بوابة مجمع التحرير، كما وشوهد تواجد كثيف من عناصر الشرطة أمام المتحف المصري.

أما عن الحالة المرورية في شوارع القاهرة فإن كافة الطرق الرئيسية والفرعية في كلا من القاهرة والجيزة شهدت هذا الصباح من يوم الجمعة سيولة مرورية طبيعية وسط كثافة رجال شرطة المرور في كل الشوارع والميادين.

وفي ميدان “سيمون بوليفار”انتشرت سيارات الامن المركزي لحماية السفارات بجاردن سيتي، ومنع سير المارة باتجاه ميدان التحرير، وسط سيولة مرورية في كافة الشوارع المحيطة.

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات