لكل من يستيقظ ويجد كدمات فى جسده دون مبرر هناك سبب واحد فقط فى ذلك تعرف عليه

لكل من يستيقظ ويجد كدمات فى جسده دون مبرر هناك سبب واحد فقط فى ذلك تعرف عليه
سبب ظهور الكدمات اثناء النوم

هناك العديد من الأشخاص يستيقظون ويجدون شىء غريب يحيرهم طوال اليوم، وهى كدمة معينة فى جسدهم وغالباً تكون زرقاء أو حمراء مائلة للأزرق، فيظل الشخص طوال اليوم يفكر ما سبب ذلك فلم يتعرض للتصادم فى شىء صلب، ولم يتعرض للوقوع، أذن ما سبب ذلك الكدمة.

وبعد التفكير العميق يظن الشخص أنه حدث له شيء ما وهو لا يتذكر، والواقع الحقيقي والتفسير العلمي يؤكد أنه مرتبط بالتركيب الجيني للشخص، وهذا الشيء يحدث عادة للنساء أكثر من الرجال، والتفسير العلمي لذلك الأمر أنه خلل فى التركيب الجيني، فبشرة الإنسان مكونة من عدة طبقات من الكولاجين.

والكولاجين يساعد على مرونة الجلد وتحمل الصدمات فى الأجسام الصلبة، وبذلك كلما قلة نسبة الكولاجين كلما زاد ظهور الكدمات فى جسم الشخص، فتحدث هذه الكدمات بسبب إنفجار شرايين الدم الصغيرة تحت البشرة، مما يجعل الدم يتسرب تحت الجلد فيظهر باللون الأزرق أو الأحمر المائل للأزرق.

ولذلك النساء أكثر عرضه للكدمات فى الجسم حيث يزداد لديها تكون الدهون فى الجزء السفلي، ويسبب ذلك نقص للكولاجين وأيضاً بسبب  إفرازها لهرمون الإيستروجين، الذى يساعد على تعزيز ظهور الكدمات فى فترة النوم، أكثر من الرجال .