الأرصاد تصدر تحذير شديد اللهجة من موجة سيول جديدة وحقيقة تعرض مصر لعاصفة ثلجية

الأرصاد تصدر تحذير شديد اللهجة من موجة سيول جديدة وحقيقة تعرض مصر لعاصفة ثلجية

أصدر المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية وحيد سعودي تحذير شديد اللهجة للمواطنين، متوقعاً فيه تعرض مصر لتقلبات جوية حادة في الأيام المقبلة بدءاً من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 15 نوفمبر 2016 وحتى الجمعة المقبلة، حيث ستتعرض البلاد لحالة من سقوط السيول والأمطار الرعدية الشديدة على معظم المحافظات.

كما أوضح في تصريحاته الصحفية الخاصة، أنه سيحدث أضطراب في حالة الملاحة البحرية في هذه الأيام نظراً لارتفاع نشاط الرياح، كما أضاف أن حالة الطقس غداً ستكون لطيفة معتدلة نهاراً مائلة للبرودة ليلاً على كافة المحافظات.

هذا وقد كشفت مصادر حكومية رفيعة المستوى، أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل أمر جميع المحافظين باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للاستعداد لهذه السيول، وإعلان حالة الطوارئ بالمحافظات التي ترتفع بها نسبة حدوث السيول والتي أعلنت عنها هيئة الأرصاد، وذلك لحماية جميع المواطنين من مخاطر التقلبات الجوية.

تحديث:

صرح وحيد سعودي المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد ستتعرض لحالة من عدم الاستقرار في الطقس، حيث ستبدأ موجة من السيول من يوم الثلاثاء المقبل وحتى الجمعة، لتكون ذروة الموجة في يومي الخميس والجمعة.

هذا وقد كررت هيئة الأرصاد تحذيرها من قبل حلول الموجة بفترة من الزمن، لتأكد على الحكومة أخذ جميع الإجراءات اللازمة لتجنب تكرار الأزمة التي حدثت في بعض المدن منذ بضعة أسابيع على رأسهم مدينة رأس غارب التي غرقت بماء الأمطار ودمرت بعض العقارات وشردت العديد من المواطنين.

حقيقة تعرض مصر لعاصفة ثلجية:

كشف وحيد سعودي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” الذي يذاع على القناة المصرية، حقيقة ما انتشر من أنباء حول تعرض مصر لعاصفة ثلجية في الأيام المقبلة، حيث نفى تماماً تعرض  لحدث كهذا، مؤكداً أن ما توقعت به الهيئة هو سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري.

https://youtu.be/31Ep7PMCxfw

تحديث:

صرح وحيد سعودي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح أون” اليوم الثلاثاء، أن الطقس اليوم سيكون معتدل لطيف نهاراً في منطقة الدلتا والسواحل الشمالية والوجه البحري ولكنه مائل للحرارة في منطقة الصعيد وجنوب مصر، ومائل البرودة ليلاً على كافة المحافظات.

أضاف سعودي، أن مصر ستتعرض لحالة من الأمطار الخفيفة اليومين المقبلين على السواحل الشمالية، ولكنها أمطار خفيفة لا تصل إلى حد السيول ولا تعيق نشاط المواطنين خلال يومهم، مؤكداً أن الهيئة قد نفت أحتمالية سقوط السيول في اليومين المقبلين، مما يلغي التصريح التي أعلنته للمواطنين في تمام يوم الخميس الماضي.

https://youtu.be/ZkfLVSDTygE