اُهرب يا ولِد.. معارضو ترامب يهاجرون لكندا والانترنت يتنبأ بنهاية العالم
معارضو ترامب يهاجرون لكندا والانترنت يتنبأ بنهاية العالم

بعد الفوز الساحق للمرشح الرئاسي دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية قرر الأمريكان المذعورون من سياساته المستقبلية الهجرة إلى كندا فكانت أكثر الجُمل بحثًا على محرك البحث الشهير “جوجل” بعد إعلان النتيجة أمس الثلاثاء ما ترجمته باللغة العربية : ” كيف أهاجر إلى كندا”.

ألقت صحيفة “التلغراف” البريطانية الضوء على ذلك الحدث، وقالت إن عدد الزيارات التي بحثت بكلمة emigrate  أو جملة how to emigrate to Canda  مهولة على جوجل خاصة في الولايات التي أيّدت المرشح الجمهوري الفائز دونالد ترامب.

الطريف أن عدد كبير من متصفحي شبكة الإنترنت بحثوا بعد فوز دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية عن جملة end of the world  أي نهاية العالم، خوفًا من سياسات ترامب المعادية للعرب والمسلمين تحديدًا، إضافة إلى المكسيكيين المهاجرين بصورة غير شرعية للولايات المتحدة الأمريكية، والتي تحدث عنها أكثر من مرة في مؤتمراته الانتخابية الرئاسية الأخيرة.

عُطل في أشهر موقع كندي للهجرة

وفي كندا أصيب موقع الحكومة الكندي http://www.cic.gc.ca/  بعُطل نتيجة الدخول المفاجيء والكبير من الزوار الأمريكيين الذين يبحثون عن اجراءات الهجرة إلى كندا.

ونشرت صحيفة “الإندبندنت” تقريرًا عن أشهر الوظائف المتوافرة للمهاجرين الأمريكيين في كندا.

وشملت قائمة الوظائف التالية: ” محاسبون، مهندسون معماريون، محللو أنظمة حواسيب، موظفون شركات تأمين، محللون اقتصاديون، مهندسون، أطباء شرعيون، مصممو جرافيك، مديرو فنادق، مصممون صناعيون، مصممون ديكور، مهندس مساحات، محامون، أمناء مكاتب، مستشارون إداريون، مساعد أبحاث”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.