تعويم الجنيه السبب.. معارض السيارات تطرد 300 بائع بعد توقف المبيعات

تعويم الجنيه السبب.. معارض السيارات تطرد 300 بائع بعد توقف المبيعات

استمرارًا للآثار السلبية على الاقتصاد المحلى بعد تعويم الجنيه وزيادة سعر البنزين والسولار بعد رفع الدعم عنهما، بدأ عدد من أصحاب وتجار معارض السيارات في جميع المحافظات بتسريح العاملين والذى وصل فى أقل من أسبوع لحوالى 300 بائع تم تسريحهم بسبب تعثر المبيعات بعد القرارات الاقتصادية وبالتالى إنخفاض المبيعات.

من جانبها، أعلنت رابطة تجار السيارات برئاسة أسامة أبو المجد، عن عدد من القرارات من أجل احتواء الأزمة التى تهدد مستقبل قطاع السيارات.

وفيما يلى نص القرارات:

1. تدرس حالة اى تاجر سيقوم بالاستغناء عن أى عدد من البائعين وستقوم الرابطة بدفع أجر هؤلاء البائعين في شهر 11 بشرط عدم الاستغناء عن أى موظف.

2. يجب عدم توقف أى تاجر عن البيع حتى لا يحدث كساد لهذه التجارة.

3. المستوردون الذين هم المصدر الوحيد الذي يتعاون مع الرابطة نطالبهم بالاكتفاء بهامش ربح قليل حتى لا تتوقف حركة البيع وحتى يتبين للجميع أن قانون السعر ليس من الأزمة فقط بل من صنع جشع بعض الوكلاء.

تجار سيارات مصر
تجار سيارات مصر

ووجه أبو المجد، كلمة للمتسوردين قال فيها: “أنتم أيها المستوردين الشرفاء السبيل للمرور من هذه الزمة وقد قمت بالاتصال بعدد كبير من المستوردين بالرابطة وقد أبدى أغلبهم الاستعداد التام للتعاون معنا فى هذه المبادرة التى تبدأ من الأن وحتى نهاية شهر 11 ، يعجز لسانى عن شكركم ويعجز قلمى عن وصف مبادرتكم النبيلة التى تظهر في وقت الشدائد جزاكم الله عن ما تتركوه من مكسابكم وخير عوض من الله هو عدم غلق تلك المعارض وتسريح أى موظف”.

جدير بالذكر أن عدد الأعضاء رابطة تجار سيارات مصر، قرابة ألف عضو من إجمالى عدد العاملين فى قطاع السيارات في مصر وهم 6 آلاف تاجر وموظف وعامل.