التخطي إلى المحتوى
السيسي يتمني من ترامب ضخ روح جديدة في العلاقات بين مصر و امريكا
السيسي

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي فى تعليقه الأول علي فوز دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، بانه يتمني له التوفيق و النجاح في مهامه المقبلة لرعاية الشعب الأمريكي الذي اختاره ليكون خلفا لبارك اوباما الرئيس الحالي.

و قال السيسي في بيان صادر عنه اليوم انه يهنئ ترامب بفوزه علي المرشحة المنافسة هيلاري كلينتون، مضيفا بانه يتطلع لان تكون فترة رئاسته تكون سبب في ضخ روح جديدة في مسار العلاقات بين البلدين، لتزيد من التعاون فى كافة المجالات بين البلدين ليكون هناك تنسيق بعد الشعبين.

و أوضح البيان أن السيسي يتوجه للشعب الأمريكي بأكمله بالتهنئة بمناسبة مرور الاستحقاق الانتخابي الرئيسي بنجاح، متمني له دوام الرخاء و الاستقرار و التقدم لكافة شعب الولايات المتحدة الأمريكية.

و الجدير بالذكر أن دونالد ترامب فاز بالانتحابات الامريكية ليكون خلفا إلي الرئيس الحالي بارك اوباما بعد حصوله علي 276 صوت بالمجمع الانتخابي في مقابل 218 لهيلاري كلينتون، و يعتبر ترامب هو الرئيس الخامس و الأربعين.

و الجدير بالذكر أن الرئيس الامريكي الفائز ترامب كان قد تعهد بدعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لزيارة البيت الأبيض في حالة فوزه بالانتخابات لأنه يود زيارة مصر هو أيضا، و خاصة أن الرئيس المصري رجل رائع و بينهم شعور جيد، و من جانبها أكدت حملة ترامب أن الولايات المتحدة ستكون صديق مخلص لمصر و ليس مجرد حليف و من الممكن ان تعتمد عليه في السنوات المقدمة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.