النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2016 نتائج الانتخابات الأمريكية

النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2016 نتائج الانتخابات الأمريكية
النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2016 نتائج الانتخابات الأمريكية

ننشر لكم نتائج الانتخابات الأولية لانتخابات الرئاسة الأمريكية بين دونالد ترامب وهيلاري كلينتون، حيث بدأت عمليات فروز أصوات الناخبين بعدة ولايات أمريكية، وسننشر لكم تقارير محدثة عن نتائج الانتخابات الأمريكية 2016 وفقا لسير عملية الفرز التي تبدأ بمجرد انتهاء التصويت بداية من ولايات شرق أمريكا حتى ولاية ألاسكا في الغرب الأمريكي، وسنعلن لكم نتائج الانتخابات الأمريكية 2016 وتحديد الرئيس الفائز من بين هيلاري كلينتون ودونالد ترامب.

انتهت بعض الولايات الأمريكية من عملية الاقتراع المباشر على اختيار احد المرشحين للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2016 من بين دونالد ترام وهيلاري كلينتون، وبدأت من ساعات قليلة عملية فرز الأصوات وتتسابق وسائل الإعلام في نشر النسب والمؤشرات الأولية لعملية فرز الأصوات لإعلان نتائج الانتخابات الأمريكية 2016.

نتائج الانتخابات الأمريكية 2016 نتائج فرز الولايات المتأرجحة

حقق دونالد ترامب فوز كاسح في العديد من الولايات الأمريكية وبذلك يصبح ترام الرئيس الجديد لمدة 4 سنوات لولايات المتحدة الأمريكية، وتنتقل مقاليد الحم لمعسكر الجمهوريين.

تنتهي عمليات التصويت على اختيار الرئيس الأمريكي الجديد بجميع الولايات المتحدة الأمريكية في منتصف الليل بتوقيت ولايات غرب أمريكا والذي سيوافق الساعة 4:00 و الساعة الخامسة من صباح يوم 9 نوفمبر 2016 بالتوقيت الدولي توقيت جرينتش.

عمليات الفرز والتي بدأت منذ قليل تستمر على قدم وساق، وتم إعلان النسب الأولية للبعض الولايات خاصة الولايات المتأرجحة، حيث يشتعل الصراع بين معسكر الديمقراطيين والجمهوريين، لحسم المعركة الانتخابية لصالح أيا من الفريقين.

نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية 2016

ساعات قليلة ويحدد اسم الرئيس الأمريكي الجديد من بين الجمهوري دونالد ترامب أو  الديمقراطية هيلاري كيلنتون، وسيتحدد اسم الرئيس الذي سيتوالى مهام إدارة سياسة البيت الأبيض خلال 4 سنوات مقبلة.