التخطي إلى المحتوى
الدولار الأمريكي  في الجمارك يعاد تسعيره  يوميا وفقا لمتوسط أسعار البنوك في اليوم السابق

قال رئيس الإدارة المركزية للجمارك في مصلحة الجمارك محمود عيسى المصري بأن البنك المركزي المصري  يحدد سعر الدولار الأمريكي  للتعريفات الجمركية على أساس يومي في الساعة 03:00، على أساس متوسط أسعار الصرف في البنوك،، ويستخدم هذا السعر لليوم التالي.

وأشار عيسى إلى أن المعاملات يوم الثلاثاء أجريت وفقا لمعدل 17.26 جنيه، بينما جاءت يوم الاربعاء التعرفة بمعدل 17.84 جنيه للدولار.

وأشار إلى أن بعض الشحنات لم يتم تطهيرها، على الرغم من أنهم لم يُحاسبوا عليها بمعدل 8.78 جنيه  قبل تعويم الجنيه المصري،  وأكد أنه سيتم مسحها على أساس السعر القديم، كما كان هذا المعدل في الوقت الذي وصلت هذه الشحنات.

وتوقع ان التقلبات الحالية في سعر صرف الدولار الأمريكي سينتهي في غضون أسابيع، وأشار إلى أننا مررنا  بظروف مماثلة  في عام 2003.

وقال عيسى ان سعر الدولار الأمريكي المستخدم  في الجمارك يقوم على آليات العرض والطلب ويختلف كل يوم، مما يؤثر على أسعار الواردات وفقا لذلك.

وقال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة إيديتا للصناعات الغذائية، هاني برزي أن سعر الصرف سيظل متقلبا على المدى القصير،  حتى يمتص السوق صدمة التعويم  ويبدأ التسعير وفقا للعرض والطلب.

وشدد على أن حتى ذلك الحين، سعر صرف الدولار في الجمارك ستبقى غير مستقرة لمدة شهر تقريبا، مشيرا إلى أن المنتجات سوف ترى تغيرات الأسعار مؤقتا.

وعلاوة على ذلك، قال برزي، الذي يشغل أيضا منصب رئيس المجلس التصديرى للأغذية، أن الشركات سوف تكون قادرة على الحصول على احتياجاتهم من الدولارات عبر القنوات الرسمية. “هذا شيء ايجابي”.

قد يهمك أيضًا

التعليقات