تردد قناة بي بي سي عربية BBC على النايل سات

تردد قناة بي بي سي عربية BBC على النايل سات
تردد قناة BBC العربية

بي بي سي عربية هي قناة منضمة لمجموعة قنوات BBC العالمية والتي ترتبط هي الأخرى بشبكة لنقل الأخبار والمعلومات عن طريق التلفزيون والراديو والإنترنت وحتى تطبيقات الهاتف المحمول، وتنطلق من هيئة الإذاعة البريطانية ومقرها لندن.

قد يهمك أيضاً:

قناة بي بي سي BBC

إنطلقت قناة بي بي سي في الثالث من يناير عام 1938 في لندن، وأصبحت في مقدمة قطار المحطات الإخبارية في العالم، وأدى نجاح تلك القناة إلى إطلاق عدة قنوات أخرى، حتى وصل بها  الأمر إلى إطلاق قنوات أخرى بلغات أجنبية متنوعة، وكان أول إنطلاقاتها قناة بي بي سي العربية.

وبتمويل سعودي من شركة أوربيت بدأت قناة بي بي سي العربية في العمل عام 1994 في الوطن العربي، وتم قطع بثها بعدما قامت القناة بطرح موضوع عن حقوق الإنسان في السعودية لدى أحد برامجها، ولكنها لم تيأس وعاودت البث مرة أخرى عام 2008 بقناة جديدة كلياً، ومن ثم أطلقت إذاعة بي بي سي العربية والموقع الإلكتروني.

تردد بي بي سي عربية

تقوم القناة بنشر الأخبار العاجلة أولاً بأول، كما تضم مجموعة من البرامج السياسية والإقتصادية والإجتماعية، وأهم برامجها هي نشرات الأخبار، والتي تهتم بالشأن العربي، ولذلك ننشر لكم تردد قناة بي بي سي العربية BBC على القمر الصناعي نايل سات، كالتالي:

التردد معدل الترميز  الإستقطاب معامل التصحيح
12207 27500 عمودي 3/4

كما وننشر لكم رابط موقع قناة BBC عربية على الإنترنت www.bbcarabic.com وذلك لمتابعة آخر تطورات المنطقة العربية، والأخبار العاجلة، والأحداث المختلفة السياسية والإقتصادية والعلمية.