التخطي إلى المحتوى
إعلان أسماء الشركات البديلة لارامكو السعودية لتوريد البترول لمصر
الشركات البديلة لارامكو السعودية

أعلنت وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء، أن مصر توصلت لاتفاق مع الشركات التي ستعوض شحنتها من البترول بعد أن أوفقت شركة ارامكو السعودية تزويد مصر بشحنات النفط المتفق عليها منذ أبريل 2016، يأتي ذلك على خلفية إعلان أرامكو السعودية وقفت تزويد مصر بشحنات بترولية شهرية تقدر بحوالي 700 طم لأجل غير مسمى.

وأوضحت وكالة سبوتنك أن مصر ستعوض شحنات البترول السعودي بشحنات نظيرة من البترول الإماراتي والروسي، حيث توصلت القاهرة لتعاقد مع اثنين من الشركات البترولية في دولة الإمارات العربية المتحدة، أثناء تواجد وزير البترول المصر بمؤتمر أبوظبي للنفط، وذلك لتزويد مصر بشحنات بترولية خلال الفترة المقبلة، والشركات هم بترول الإمارات الوطنية والشركة الثانية شركة “أبيك”.

كما نوهت الوكالة الروسية للأنباء سبوتنك، أن هناك شحنات من البترول العراقي بجانب شحنات البترول من الأمارات وروسيا سيتم من خلالهم سد حاجة مصر من المواد البترولية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف تقرير سبوتنك أن وزير البترول المصري سيتوجه في زيارة لروسيا قريباً لإبرام اتفاق حول توريد عدد من شحنات المواد البترولية الروسية، مشيرة لسداد مصر قيمة شحنات البترول من روسيا بالعملة الروسية “الروبيل”.

وقد أوضح التقرير أيضاً أن وفد من شركات البترولية سيزور مصر قريبا للاتفاق على الإجراءات النهائية الخاصة بتصدير البترول العراقي لمصر، بخلاف عدة اتفاقات أخرى حول نقل الخبرات المصرية بقطاع البترول للشركات العراقية.

التعليقات

  1. 7 نوفمبر 2016 … المقاومة اليمينة الشعبية الباسلة تقوم بعملية خاصة نوعية في العاصمة صنعاء أوقعت قتلى وجرحى من القيادات الحوثية الايرانية في فلتين (منزلين) في حي زبطان جنوب العاصمة صنعاء . والمنزلين مخصصان للاجتماعات السرية لقيادات حوثية وعسكريين أيرانيين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.