التخطي إلى المحتوى
وزير البترول أرامكو السعودية أوقفت شحنات البترول المصدرة لمصر ولن نذهب لإيران
وزير البترول أرامكو السعودية أوقفت شحنات البترول المصدرة لمصر ولن نذهب لإيران

أعلن وزير البترول طارق المولا، أن شركة أرامكو السعودية أوقفت شحنات البترول  المصدرة لمصر لإشعار أخر، جاء ذلك بالتصريحات الصحفية التي أدلي بها وزير البترول المصري أثناء مشاركته بمؤتمر نفطي في أبو ظبي، مؤكداً إعلان أرامكو وقف شحنات المنتجات البترولية لمصر لحين إشعار أخر.

وأشارت تقرير نقلتها وكالة رويترز ما صرح به مصدر مسؤول بالقاهرة، عن وقف شحنات المواد والمنتجات البترولية المدرة لمصر من المملكة العربية السعودية عبر شركة أرامكو لحين إشعار أخر

وزير البترول يؤكد لن نذهب لإيران لاستيراد النفط

أكد طارق الملا وزير البترول بردة على الصحفيين على خلفية توقف أراموكو السعودية عن إمداد مصر بالنفط السعودي، انه لم يذهب لإيران، وقال “لن نذهب لإيران”، في إشارة لعدم طلب مصر استيراد النفط الإيراني كعوض عن النفط السعودي، وأكدت مصادر دبلوماسية إيرانية عدم ذهاب وزير البترول المصري لإيران.

فيما أكد عصام بركات وكيل لجنة الطاقة بالبرلمان المصري، قرب تعاقد الحومة المصرية مع شركة عالمية لتوفير الاحتياجات البترولية المصرية من المواد النفطية بعقد مماثل لعقد شركة أرامكو السعودية اكبر شركة نفط في العالم.

مصر تعلن التعاقد على استيراد 700 طن منتجات بترولية شهرية

أشارات مصادر مطلعة بقطاع البترول والثروة المعدنية، أن مصر ممثلة فى الهيئة العامة البترول تتلقى حاليا شحنات من المواد البترولية وفقا للمناقصات التي طرحت عن شهر نوفمبر الحالي، كبديل للمنتجات التي كانت تصدرها شركة ارامكو السعودية لمصر.

وأضافت المصادر أن الهيئة العامة للبترول تعاقدت على استيراد 700 طن مواد بترولية من السوق العالمي، وان مصر تسعى لإبرام عقود مباشرة مع الدول المصدرة للبترول بدون وسطاء .

قد يهمك أيضا

التعليقات