مفاجأة سارة.. زيادة الحد الادنى للأجور والمعاشات في يناير 2017

مفاجأة سارة.. زيادة الحد الادنى للأجور والمعاشات في يناير 2017
شريف إسماعيل رئيس الوزراء

قال مصدر مسئول بالحكومة المصرية في تصريحات صحفية له لموقع “دوت مصر”، أن الحكومة تدرس بشكل جاد حالياً رفع الحد الأدنى للأجور وجعله يتلائم مع الظروف الإقتصادية الحالية.

حيث وافق مجلس الوزراء المصري بشكل مبدئي على مشروع قانون يسمح برفع الحد الأدنى للأجور إلى 1500 جنيه بدلاً من 1200 جنيه بدءاً من شهر يناير 2017، كما سيتم زيادة المعاشات بقيمة تتراوح من 10% إلى 15%، في خطوة تهدف إلى الإرتقاء بأوضاع المسنين ومحدودي الدخل بحسب تصريحات المصدر.

وأضاف أيضاً أن وزارة التموين تدرس آلية لرفع الدعم المقدم من ها للفرد ليصبح 35 جنيهاً خلال الفترة القادمة، وذلك بعد إلغاء بطاقات التموين التي يمتلكها أشخاص غير مستحقين أو متوفيين أو خارج البلاد.

كما يقوم مجلس الوزراء في الوقت الحالي بإعداد معلومات وإحصائيات كاملة عن المواطنين والأسر في مصر تشمل الأعداد والأعمار، علاوةً على الحالة المادية لكل فرد من أفراد العائلة، تمهيداً لبرنامج للدعم النقدي سيتم الإعلان عنه في شهر فبراير القادم.

وستقوم الدولة بإنشاء 250 سوبر ماركت عالي المستوى على في كافة محافظات الجمهورية لتوفير أجود وأفضل السلع والخدمات بأسعار مخفضة، حيث سيكون لكل فرد يحمل بطاقة تموين صرف ما يريده من إحتياجات عبر هذه المنافذ، علاوةً على إضافة عدد من المنتجات الجديدة على بطاقات التموين خلال أسابيع قليلة.