بالفيديو : أشياء يقوم بها النساء المسلمات تمنعهم من دخول الجنة و موثقة بالأحاديث النبوية الشريفة

بالفيديو : أشياء يقوم بها النساء المسلمات تمنعهم من دخول الجنة و موثقة بالأحاديث النبوية الشريفة

نبأنا الرسول صلى الله عليه وسلم أن الفساد سوف ينتشر في الأرض، حيث قال الله تعالى ” ذهب بالفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس”، وقد قام الرسول عليه السلام بتحذير النساء في حديثه، ” إطلعت في الجنة فوجدت أكثر أهلها الفقراء، وإطلعت في النار فوجدت أكثر أهلها النساء”، حيث أن النساء والبنات يقومون بإرتكاب ذنوب كثيرة في حياتهم اليومية.

ومن هذه الذنوب التي يقوم بها النساء المسلمات التي تمنعهم من دخول الجنة:

1: الوشم: فقد قال الرسول عليه السلام” لعن الله الواشمات والمستوشمات المغيرات لخلق الله”، والواشم هو من يقوم بصنع الوشم، أما المستوشمة هي من تشتري الوشم لجسدها.

2: النمص: حيث قال عليه السلام” لعن الله النامص والمتنمصة” ، والنمص هو نتف الحاجبين عند النساء، والمتنمصة هي من تقوم بذلك.

3: التفلج: والمقصود به برد ما بين الأسنان، حيث قال الرسول عليه السلام ” لعن الله المتفلجات”.

4: المرأة المغضوب عليها من زوجها: حيث أن غضب الزوج من الزوجة يعتبر سبب في عدم قبول صلاتها، حيث قال الرسول” ثلاثة لا تُقبل لهم صلاة ولا تُصعد لهم إلى الله حسنة، السكران حتى يصحو، والمرأة الساخط عليها زوجها، والعبد الآبق حتى يرجع فيضع يده في يد مواليه”.

5: المتشبهات من الرجال: حيث نرى البنات يرتدوا البناطيل مثل الرجال، وكذلك الرجال يلبسون مثل النساء في المسلسلات .

6: المتبرجة: حيث أدى إنتشار الموضة لإرتداء النساء ملابس تُظهر مفاتنها، حيث قال الرسول” نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات على رؤوسهن كأسمنة البخت المائلة” ، والمقصود بالبخت  أن رباط رأسهن أشبه بسنام الجمل.

7: النائحة: وهي التي تصك وجهها وتقطع ثوبها في المآتم.

8: المحلل له: حيث قال الرسول” لعن الله المحلل والمحلل له” ، والمقصود ن المرأة التي تم تطليقها ثلاث طلقات لا تحل لزوجها مرة اخرى.

9: الواصلة: وهي المرأة التي تقوم بإرتداء باروكة، حيث قال الرسول ” لعن الله الواصل والمستوصلة” .

10: زائرات القبور: وهم النساء الذين يترددن على القبور لإتخاذ الموتى أولياء.

 

https://www.youtube.com/watch?v=ydUoY1rEw5w