بشرة خير.. حل أزمة ١٢ ألف طالب بالجيزة

بشرة خير.. حل أزمة ١٢ ألف طالب بالجيزة
نتيجة قبول رياض الاطفال 2016 المدارس التجريبية

قامت محافظة الجيزة بايجاد حل مؤقت لمشكلة قبول حوالي 12 ألف طفل برياض الأطفال بالمدارس الرسمية للغات، باستصدار موافقة رئيس الوزراء شريف اسماعيل بالعمل فترة مسائية لهذه المرحلة لقبول الأطفال البالغ عمرهم أكبر من خمس سنوات ولم يجدوا لهم مكانا في الفترة الصباحية بالمدارس.

 

ولكن المشكلة أن الفترة الممتدة لن تستوعب إلا 6637 تلميذ بالمستوي الأول لرياض الأطفال، أي تظل المشكلة قائمة لـ 5363 طفل لا توجد لهم أماكن حتى في الفترة الممتدة.
وقال محافظ الجيزة اللواء كمال الدالي أن الفترة الصباحية تنتهي في الحادية عشر والنصف صباحا ، علي أن تبدأ الفترة الثانية من 12 ظهرا وحتي الثالثة عصرا، موضحا أن العمل بالفترة المسائية يحتاج إلي 166 قاعة.
وقال عدد من أولياء الأمور الذين لم يتم قبول أبنائهم في الفترة الممتدة ” لابد من تساوي جميع الأطفال، فليس من العدل قبول عدد من الأطفال وترك أخرين بدون مكان في المدارس، وفي العام الماضي تم قبول جميع الأطفال في الفترة الممتدة، ولماذا هذه التفرقة هذا العام”.
كان الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، قد قال في تصريحات صحفية سابقة، أن جميع الأطفال الذين لم يدخلوا المدارس الرسمية للغات هذا العام بسبب عدم وجود أماكن لهم، سيتم بناء مدارس جديدة لهم لاستيعابهم العام المقبل، وسيتم قبولهم في المستوي الثاني لرياض الأطفال مباشرة.