لأول مرة في التاريخ سعر الدولار في البنوك اليوم أعلي من سعر الدولار في السوق السوداء

لأول مرة في التاريخ سعر الدولار في البنوك اليوم أعلي من سعر الدولار في السوق السوداء
سعر الدولار اليوم

بعد تعويم الجنيه المصري بالبنوك، وارتفاعه لأعلي مستوي له في تاريخه بجميع البنوك المصرية الحكومية والخاصة، بتفاوت في الأسعار فيما بينهم، تفاجئ الجميع من مالكي الورقة الخضراء والمتعاملون بها بارتفاع سعر الدولار في البنوك عن سعر الدولار في السوق السوداء لأول مرة في التاريخ.

فبالفعل ولأول مرة في التاريخ البنوك تشتري الورقة الخضراء بأعلي من سعر السوق السوداء، وذلك بعد قرار تعويم الجنيه، وارتباك وتوقف سوق الصرف الغير رسمية.

حيث شهد السوق السوداء للدولار منذ قرار تعويم الجنيه وتحرير سعر الدولار بالبنوك، حالة من الركود التام، ليصل سعر الدولار في السوق السوداء، علي أثر كل ذلك إلى ما بين 14 إلي 15 جنيه علي أقصي تقدير، وهو السعر الحقيقي للعملة الخضراء بالسوق السوداء.

بينما وصل سعر الدولار في البنوك اليوم إلي ما بين ١٤،٧٥ و١٦ جنيهًا، بالاختلاف من بنك لأخر ، حيث وصل سعر الدولار اليوم في بنك مصر للشراء ١٥،١٥ جنيهًا وللبيع١٥،٣٠ جنيه، بينما وصل سعر الدولار اليوم في بنك قطر الوطني للشراء ١٥،٣٠ جنيهًا والبيع ١٦جنيهًا، بينما سجل سعر الدولار اليوم في البنك العربي الأفريقي للبيع ١٥،٧٥ وللشراء ١٤،٧٥، وبلغ سعر الدولار اليوم في بنك الاتحاد الوطني ١٥،٢٠جنيهًا للبيع والشراء ١٦ جنيها.