التخطي إلى المحتوى
عاجل.. 20% زيادة في مصاريف المدارس الخاصة والباص
قرار زيادة المصروفات المدرسية للمدارس الخاصة

بعد زيادة أسعار الوقود وتعويم الجنيه، يظهر في الأفق صدام جديد بين أولياء الأمور وأصحاب المدارس الخاصة، حيث بدأ أصحاب المدارس الخاصة في التلويح برغبتهم في زيادة اشتراكات الباص المدرسي للعام الدراسي الحالي، مع زيادة مصروفات المدرسة من العام المقبل.

قال مصدر بجمعية أصحاب المدارس الخاصة ، في تصريحات خاصة لـ”مصر فايف”، إن المدارس من المفترض أن تقوم بزيادة مصروفاتها بنسبة تتراوح من 15 إلي 20% من العام المقبل، وذلك لتستطيع تقديم خدمة تعليمية جيدة للطلاب، وأضاف إنهم في حاجة إلي زيادة عاجلة الآن إلي زيادة مصروفات الباص المدرسي والا سيتكبدون خسائر فادحة.

ولكنه أكد أن إتخاذ قرار بزيادة أي مصروفات تحتاج إلي موافقة من وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني واقرار هذه الموافقة من اللجنة المركزية للتعليم الخاص بالوزارة.

من جانبه، قال طارق طلعت رئيس الادارة المركزية للتعليم الخاص بالوزارة، في تصريحات خاصة لـ”مصر فايف”، إنه حتى الآن لم يتقدم أي من أصحاب المدارس الخاصة بطلب رسمي لزيادة المصروفات أو زيادة اشتراكات الباص، وفي حالة حدوث ذلك سيتم تشكيل لجنة مركزية للبت في طلباتهم.

وتابع طلعت ” من الممكن الموافقة علي زيادة أسعار اشتراكات الباص المدرسي بشكل عاجل لأننا في ظرف استثنائي”، طبقا لوصفه، ولكن من الممكن تأجيل زيادة مصاريف المدرسة للعام المقبل.

كانت الوزارة قد أصدرت قرار رسميا بداية العام الدراسي الحالي بزيادة مصروفات المدارس الخاصة بنسبة 11% ، وهو الأمر الذي قابله أولياء الأمور باستهجان شديد، ومن المنتظر في حالة فرض أي زيادات جديدة أن يقابل ذلك بعاصفة من الهجوم علي المدارس وعلي الوزارة ذاتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.