سعر الدولار في مصر بالسوق السوداء والبنوك الرسمية اليوم الجمعة 4-11-2016 مقابل الجنيه المصري

سعر الدولار اليوم، ننشر سعر الدولار اليوم الجمعة 4-11-2016 أمام الجنيه المصري في مصر بالسوق السوداء والبنوك الرسمية وفقاً لآخر البيانات والتقارير الصادرة عن البنك المركزي وآخر التعاملات داخل الاسواق.

شهدت الاسواق المصرية حالة من الاضراب والارتباك الشديد بعد قيام البنك المركزي المصري باتخاذ قرار تعويم الجنيه يوم الخميس مقابل العملات الاجنبية، الأمر الذي أدى الى حالة من الركود شبه التام داخل الاسواق، وذلك بعد وصول سعر صرف الدولار الأمريكي في تعاملات البنوك الى ما يزيد عن 13 جنيه مصري.

وأدى قرار تعويم الجنيه المصري المتخذ من قبل البنك المركزي المصري الى حالة من الركود التام في تعاملات السوق السوداء عقب اعراض المتعاملين والمتداولين عن القيام بتبادل الدولار.

وعقب قيام البنك المركزي باتخاذ قرار تعويم الجنيه المصري امام العملات الاجنبية سجلت بعض التعاملات داخل البنوك الرسمية ارتفاع نسبي وملحوظ في سعر صرف الدولار، حيث بدأت التعاملات عند سعر 13.10 جنيه مصري للشراء و13.50 جنيه مصري للبيع، اذ كان مسموح لكل بنك أن يقوم برفع السعر أو يخفضه بنسبة تصل الى 10% حسب العرض والطلب، الا أن المفاجأة كانت في أن بعض البنوك سجلت ارتفاع كبير وصل الى حوالي 16 جنيه مصري للبيع.

وكان سعر البيع للدولار مقابل الجنيه المصري قد سجل في البنك الاهلي حوالي 15.75 جنيه، فيما سجل سعر البيع داخل بنك مصر حوالي 14.30 جنيه مصري.

سعر الدولار اليوم الجمعة 4-11-2016 بالسوق السوداء :

ان اسعار صرف العملات في السوق السوداء لم تعد واضحة تقريباً فهي متقلبة بشكل كبير، اذ أن الاسعار تختلف من متداول الى آخر، خاصة بعدما أقر القضاء المصري عقوبة بحق كل شخص يقوم ببيع الدولار الأمريكي في السوق السوداء مع غرامة مالية تصل الى مليون جنيه مصري كحد أدنى.

سعر الدولار اليوم الجمعة 4-11-2016 في البنوك الرسمية :

سجل سعر صرف الدولار الأمريكي اليوم الجمعة مقابل الجنيه المصري 13.1 جنيه مصري للشراء و13.5 جنيه مصري للبيع، الا أن هذه الاسعار تختلف من بنك لآخر خاصة بعد قيام البنك المركزي باتخاذه لقرار تحرير الجنيه امام العملات الأخرى.

الجذير بالذكر أن حالة الارتباك والاضراب التي طرأت على سعر الدولار الأمريكي بسبب تحرير الجنيه أثرت بشكل كبير على أسعار السلع الأخرى مثل الذهب والوقود بالاضافة الى أسعار الخضراوات والسلع الخدماتية والاستهلاكية، كما وتأثرت حالة الاسواق المصرية وأصيبت بحالة من الركود شبه التام بسبب تخوف بعض المواطنين من ارتفاع أو انخفاض الاسعار بشكل مفاجيء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.