التخطي إلى المحتوى
تعرف على الشائعات الأكثر تداولاً عن أسعار الدولار الأمريكي بالأسواق المصرية
الدولار الأمريكي

ظهرت في الفترة الأخيرة الكثير من الشائعات حول أسعار الدولار الأمريكي في السوق السوداء، فالجميع بدأ يظهر بأقاويل واشاعات حول أسعار الورقة الخضراء وتفاوتت تلك الأسعار وحدث تضارب كبير في الإشاعات المروجة فالبعض لديه مصالح مادية وشخصية والبعض يتكلم بدون معرفة.

وتحاول الحكومة والبنك المركزي بشتى الطرق وضع حد لما يحدث بالأسواق ولكنها في بعض الأحيان فقدت السيطرة على الأسعار الموجودة بالسوق السوداء، وفي أحيان أخرى بدأت تضع حد خصوصا بعد قرار وقف الإستيراد لمدة ثلاث أشهر وهذا سوف يضع حد للإرتفاع الكبير في سعر الدولار.

الشائعات الأكثر تداولاً عن أسعار الدولار بالأسواق المصرية

  • إرتفاع سعر العملة الأمريكية إلى 17.50 جنية وتعتبر هذه شائعة غير صحيحة من نوعها على الرغم من تغير البعض الدولار بهذا السعر ولكن لم يكن هذا هو السائد في الأسواق بل كانت حالات فردية.
  • تعويم الجنية المصري كانت هذه أكثر شائعة تم تداولها خلال الفترة الأخيرة في الثير من الصحف والمواقع الإلكترونية ولكنها غير صحية ومن حين لأخر يتم تكذيبها ونفي تماماً انها حدثت.
  • صدور قرار بمنع نشر أسعار الدولار الأمريكي بالسوق السوداء وهذا لم يحدث إطلاقا على العكس فالجميع يتابع ويترقب أسعار الورقة الخضراء الغير مستقرة ويقوم بنشرها يوميا دون منع أو قمع من الجهات المسئولة.
  • التنبؤ بأسعار الدولار سواء بارتفاعه أو بانخفاضه طول الوقت خلال الفترة الماضية، ولكن هناك عوامل عديدة ومختلفة هى التي تحدد أسعار العملة ولا يتم تحديدها بناءاً على توقعات وتكهنات غير صحيحة ودقيقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.