التخطي إلى المحتوى
أخيراً.. الرئيس السيسي يعتمد قانون الخدمة المدنية وينشره بالجريدة الرسمية.. وهذا هو الموعد النهائي للحصول على العلاوة الدورية
الرئيس السيسي يعتمد قانون الخدمة المدنية

أصدر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 وذلك بعد أن وافق مجلس النواب على مشروع قانون الخدمة المدنية المعدل.

وسوف يتم العمل بقانون الخدمة من اليوم التالي لتاريخ النشر، أي أنه سيتم العمل به من 2 نوفمير 2016، ووفقاً لما أعلن عنه المستشار محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة فى تصريحات صحفية له اليوم أن الموظفين سوف يحصلون على علاوة دورية وفق قانون الخدمة المدنية بمقدار 7% من الأجر الوظيفي والذي يعادل 80% من مجموع الأجر الذي يحصل عليه الموظف وفق قانون نظام العاملين المدنين بالدولة، بما يعني أن العلاوة الدورية سوف تعادل ثلاثة أمثال ما يحصل عليه العاملين الخاضعين لقانون نظام العاملين بالدولة وهم الهيئات الخاصة والعاملين الذين لديهم لوائح خاصة تحكمهم مثل القضاه والمعلمين والأطباء..إلخ.

وأشار المستشار محمد جميل بأن الموظفين سيحصلون على تلك العلاوة الدورية بعد إصدار قانون الخدمة المدنية ونشره بالجريدة الرسمية وسيتم حساب تلك العلاوة الدورية بأثر رجعي من شهر يوليو 2016، أي سيحصل الموظفين على علاوة دورية شهر يوليو وأغسطس وسبتمبر وأكتوبر  ثم تصرف بعد ذلك مع المرتب بصفة تلقائية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.