الرئيس السيسي يقر قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016

الرئيس السيسي يقر قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016
الرئيس السيسي يقر قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016

أقر الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم قانون الخدمة المدنية الجديد ، وصدر قانون الخدمة المدنية تحت رقم 81 لسنة 2016 ، ونشر بالجريدة الرسمية، ليتم تفعيل القانون رسمياً بعد موافقة مجلس النواب المصري، وإقرار الحكومة التعديلات التي أوصت به لجنة التشريع، وسننشر لكم قانون الخدمة المدنية الجديد.

شهدت الفترة الماضية إثارة حالة من الجدل حول قانون الخدمة المدنية الجديد، وذلك بعد رفض مجلس النواب النسخة الأولي من قانون الخدمة المدنية والتي صدر تحت رقم قانون 18 لسنة 2015، وهو ما أدي لحدوث حالة من البلبة في أروقة قطاعات العمل الحكومية المصرية.

نص قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016

نشرت الجريدة الرسمية النص النهائي لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ، وسنرفق لكم نص القانون هنا مباشرة، حيث يمكنكم الطلاع على مواد تشغل بال العامل بالحكومة المصرية ومنها ما يخص العلاوات الدورية و وكيفية تطبيق منظومة الأجور ، والإجازات، وما يتعلق بالتقاعد أو المعاش المبكر والتأمينات.

تحديث: نشرنا لكم بعالية نص قانون الخدمة المدنية الجديد الذي تم إقراره بالفعل من الرئيس السيسي جمهورية مصر العربية، يمكنكم التعرف على مواد القانون والقطاعات التي سيطبق عليها بالحكومة، وسننشر لكم اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الجديد الصادر تحت رقم 81 لسنة 2016  قريباً حيث يتم العمل على الانتهاء منها.