انفراد.. القواعد الجديدة لمنع تسريب امتحانات الثانوية
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

تدرس حاليا وزارة التربية والتعليم عدة إجراءات لتطبيقها خلال امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2016/2017 لمنع تكرار تسريب الامتحانات كما حدث في العام الماضي.

وننفرد بنشر الاجراءات التي تدرسها الوزارة لتطبيقها من خلال تشكيل لجنة من عدد من قيادات وزارة التربية والتعليم والوزارات المعنية بالأمر، اقترحت اللجنة أن تكون الامتحانات الكترونية، ولكن هذا الأمر من الصعب تطبيقه.

وترجع الصعوبة في تحقيق ذلك هو وجود 1600 مركز امتحاني علي مستوي الجمهورية وجميعهم بالطبع ليسوا مجهزين بالأجهزة الالكترونية اللازمة وشبكة النت اللازمة لعقد الامتحانات الكترونيا، وفي حالة تجهيز هذه مراكز باللازم لعقد الامتحانات الكترونيا يتكلف ذلك 600 مليار جنيه وهو بالطبع مبلغ ضخم لن يتم توفيره لعقد امتحانات.

ومن المقترحات أيضا وضع ورقة الأسئلة مع كراسة الاجابة للحد من تصويرها، وأيضا تغيير ترتيب الأسئلة من ورقة لأخري منعا أيضا للغش بين الطلاب.

ومن المقترحات التي تم الاتفاق عليها حتى الآن هو طبع ورق الأسئلة داخل مطابع احدي الجهات السيادية وليس في المطبعة السرية، وهو الأمر الذي حدث العام الماضي بعد تسريب امتحاني التربية الدينية والاستاتيكا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.