التخطي إلى المحتوى
توقف 35 محطة مياه عقب الفيضانات.. وتترك النيل مع مستويات عالية من التعكر

أصدرت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بيان يوم أمس الثلاثاء، أعلنت فيه أنها أوقفت عملياتها في 35 محطة لمياه الشرب في خمس محافظات، بسبب المستويات العالية من العكارة التي نجمت عن الفيضانات، وتداولت وسائل الاعلام المحلية خبر توقف محطات المياه في الجيزة وقنا وسوهاج والفيوم وبني سويف.

بعد هطول الأمطار الغزيرة والفيضانات التي ضربت صعيد مصر خلال عطلة نهاية الاسبوع، تحول نهر النيل يوم الإثنين إلى اللون البني، مما دفع المواطنين للسؤال عن سبب هذا التغيير في المياه والأثر الذي قد يترتب على السكان.

وقال المتحدث العام باسم وزارة الموارد المائية والري الدكتور “محمد عبد العاطي” أن تعكر مياه النيل لن يكون له تأثير على مياه الشرب، وإعلان حالة الطوارئ هي مجرد إجراء إعداد وقال أيضاً: ” إذا كانت إثيوبيا هي السبب وراء تغير لون المياه السطحية، فهو شيئ جيد، لأنها سوف تنقي المياه من كل الشوائب والحشرات، كما أنها ستعمل على تغذية الطمي”.

وقال كبير مستشاري وزير البيئة، الدكتور”حسين أباظة”: أنه قبل بناء السد بأسوان كان لون النهر مثلما نراه الآن في نفس هذا الوقت من العام.

وقالت آخر التقارير الواردة من وزارة الصحة أن 26 شخصاً قتلوا وأُصيب 72 بجروح بعد الفيضانات الغزيرة في مختلف محافظات مصر منذ يوم الجمعة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.