سعر الدولار اليوم في السوق السوداء الأربعاء 2/11/2016 يهبط هبوطا مروعا بـ حوالي 3 جنيهات خلال ساعات المساء

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء الأربعاء 2/11/2016  يهبط هبوطا مروعا بـ حوالي 3 جنيهات خلال ساعات المساء
One hundred dollar notes are seen in this photo illustration at a bank in Seoul January 9, 2013. Japan's drive to weaken the yen poses a threat to big South Korean exporters such as Hyundai Motor, but Koreans may benefit as the new president aims to shift policy away from supporting big exporting conglomerates. The yen's tumbling by some 10 percent to the dollar in the December quarter at a time when the won has been on the rise sent the shares of big exporters falling and raised concerns among the policymakers in Seoul. Picture taken January 9, 2013. To match Analysis KOREA-CURRENCY/ REUTERS/Lee Jae-Won (SOUTH KOREA - Tags: BUSINESS)

سعر الدولار اليوم، بعد الارتفاع القياسي والحاد لأول مرة في تاريخه الذي شهده الدولار بالأمس متجاوزا حاجز الـ 18 جنيه فقد تراجع تراجعا كبيرا، ولا سيما بعد تصريحات شريف اسماعيل رئيس الوزراء بعزم الحكومة على اتخاذ عدة إجراءات من شأنها توحيد سعر الصرف وإعطاء الجنيه المصري قيمته العادلة، ومن جهة أخرى صدور بيان عن اتحاد الغرف التجارية المصرية بوقف شراء الدولار الأمريكي لمدة 15 يوما والتوقف عن استيراد السلع إلا الضرورية لمستلزمات الإنتاج .

سعر الدولار اليوم الأربعاء2/11/2016 في السوق السوداء والبنوك :

هبط سعر الدولار الأمريكي في السوق السوداء خلال ساعات المساء من هذا اليوم، هبوطا  مروعا بعد أن سجل سعرا عند بدء التداول: 17,70 جنيها للشراء مقابل 17,80 جنيها للبيع، ليصبح سعر الصرف هذا المساء  14.90 جنيه للشراء ، 15جنيه للبيع ، وبذلك يكون قد هبط بما يعادل 3 جنيهات تقريبا، وهذا ما سبب شللافي عمليات تبادل العملات .

وأما في البنك المركزي والبنوك المعتمدة الأخرى  فقد تم تحديده رسميا ونهائيا بسعر 8.85 جنيه للشراء ، و8.88 جنيه للبيع.

تواجه الحكومة  ضغوطات كبيرة من أجل الحفاظ على قيمة الجنيه المصري، من خلال تعويم الجنيه، وهذا يؤدي إلى التضخم كما يرى خبراء ومحللون اقتصاديون ، إذ يدفع إلى ارتفاع الأسعار التي يتعين على أبناء البلد دفعها ثمنا للسلع المستوردة، وينعكس ذلك بدوره على سعر صرف العملات الأجنبية.