الثلاثاء الأسود.. الحكومة ترفع الدعم عن ٦ سلع تموينية رسميًا

في سابقة هى الأولى من نوعها، قامت وزارة التموين برفع الدعم عن أسعار ٦ سلع تموينية، مما أصاب المواطنين بحالة من الضيق فى ظل إرتفاع كل أسعار السلع والخدمات فى السوق الحر بسبب الإرتفاع الشديد في سعر صرف الدولار مقابل الجنيه والذى وصل لأكثر من 18 جنيه.

قامت الحكومة برفع الأسعار عن سلع: “سكر – زيت – سمن – شاي – دقيق – مكرونة)، فى قرار مفاجئ للمواطنين مع بداية صرف الحصص التموينية على البطاقات المدعمة بداية شهر نوفمبر، بعكس التأكيدات الحكومية المستمرة بأنه لا مساس بمحدودى الدخل، علمًا بأن الفقراء ومحدودى الدخل هم المستفيدين المباشرين من البطاقات التموينية.

فبعد أن قامت بزيادة أسعار الزيت والسمن بواقع 2 جنيه في العبوة الواحدة، قامت برفع الدعم عن باكو شاي العروسة وليبتون بزيادة ١.٢٥ للباكو الربع كيلو، بينما رفعت سعر السكر من 5 جنيهات إلى 7 جنيهات.

ولم يمر اليوم الثلاثاء بسلام حتى فوجئ المواطنون بزيادة سعر الدقيق الزيرو من 3300 جنيه للطن إلى 4200 جنيه أى 900 جنيه كاملة أي أن سعر الكيلو جرام للمستهلك سيبلغ 5 جنيهات ورغم ذلك لا يوجد منه في مخازن وزارة التموين وكذلك غير متوفر للصرف على نقاط الخبز _ وهو أحد البدائل للفقراء في نجوع مصر من الذين يخبزون العيش في المنازل _ مما جعل بقالين التموين يصفون اليوم بأنه “يوم صعب جدا وأسود”، بعد أن اشتدت الاحتكاكات بينهم وبين المواطنين بسبب المشاكل الكثيرة وعدم اقتناع المواطنين أن الحكومة هى من تدير المنظومة وأن القرارات صادرة منها وليس من التجار.

وجاء ختام اليوم، بزيادة سعر كيس المكرونة المدعم وزن 400 جرام إرتفع سعره من 2.5 جنيه إلى 3 جنيه،.

التعليقات

  1. حسبي الله ونعم الوكيل في الحكومه ومجلس الشعب الطراطير الي بيسمحوا علي كل حاجه

  2. إلى مودي ومحمد فتحي الطواب،
    أصبح معروف أن أمثالكم هم طبالين الحكومة وأذنابها، والذين يتم زرعهم في كل مكان سواءً على النت أو بالتجمعات وسط شباب الجامعات والنوادي والمنتديات في محاولة يائسة ومفضوحة لتجميل صورة من نصبوا أنفسهم على حكم مصر (البائسة في عهدهم)، والذين يدعون أنفسهم أصحاب الفخامة والمعالي والسيادة الزائفة وما هم في الحقيقة إلا لصوص مرخصين بحكم عسكري ودعم حفنة معروفة من بعض أصحاب المطامع في نهب ثروات مصر وأبواقهم التي تشبه نعيق البوم وشؤمها مثل خلفان الإمارات وغيره من المتخلفين عقلياً .. ولعل أفضل ما يصفكم أنتم وأسيادكم من حثالة المجتمع التي ندعو الله أن يطهر مصر الشقيقة الحبيبة منكم ومنهم، ما كتبه الشاعر المبدع “أحمد مطر” وينطبق عليكم تماماً .. وهو:

    قلت: تحت نعالي .. كل أصحاب السمو والفخامة والسعادة والسيادة والمعالي
    قالو لي: “عيبٌ”، فكررت مقالي .. فقالو لي: “عيبٌ” فكررتها ولم أبالي
    قالو: “هل تُدرك مَن أهنت؟” .. فهدأت رويداً رويدا وتنبهت لحالي
    وقدمت شديد أسفي واعتذاري للنعالِ.

  3. سلع ايه يابغل اللى اترفع عنها الدعم ……….. الدعم نقدى …………..؟؟ 15 جنيه للفرد ……..
    وشوية معلقين بهايم زيكم بيشتموا الحكومة من غير مايكونوا فاهمين حاجة ………..؟؟؟؟
    الله يخرب بيت الخرفان

  4. خربتها وكعة عليها منك لله انتا وحكومتك الفاشله لنتا عارف تدير وزارا ولا مدرسة رجعة البلد لايام مسمعنا بها حسبنا الله ونعما الوكيل فيك يارة سيادة الرئيس يسارع في تغير رئيس الوزرا ووزير المالية قم من الرجال الاكفاء لديكم اسف حزني الشديد علي البلد تحيا مصر وجيش مصر

  5. أين السلع المدعومه أصلاً والله كل حامل بطاقه تموينية أرجح أنه يصرف المبلغ المخصص له ويشتري من أي تاجر ويتم إلغاء وزارة التموين وإلغاء بقالين التموين لان المواطن كدا مجبر يشتري بالمبلغ من عند بقال التموين يعمل لكل حامل بطاقه تموينية نظام فيزا يصرف فرق العيش والمبلغ المدعوم به من الحكومه وكدا يبقي كله أرتاح وشكر لان أصلاً الناس ليس معترفة إن فيه دعم غير رغيف الخبز وربنا يستر عليه

    1. نويد الغاء البطاقات التموينية ويتم صرف الدعم نقديا من البنوك بعد فتح حساب بالبنك للدعم لكل مواطن
      و عدم تنفيذ ذلك يعني سرقة الدعم

  6. ايوه كدة يا حكومة علشان الناس تستعد بجد ليوم 11/11 واهى جت منكم يا شوية اغبياء شافين الناس كلها يعنى موظفين بنوك وله موظفين حكومة بيضمنو المرتب كل اول شهر بجد حسبى الله ونعمة الوكيل فيكم وال فكر فى يوم ينزل ينتخب

  7. استبشرنا بقدومك ياوزير عشان تخفض الاسعار وتحارب التجار زي مابتقول
    طلع العكس التجار مظلومين ووزير التموين السابق برىء من اي تهم
    ودي تمثيلية عشان تشيلوا الدعم وترفعوا الاسعار
    فهمناكم وعرفنا كذبكم يافاقين ياحرامية انتم ورئيسكم

  8. خير إيه تانى اللى قادم
    كل ماتقولوا فيه خير قادم نلقى مصيبه الله يخرب بيت أم عيلة بكرى كلها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.