هيئة الارصاد الجوية .. انخفاض في درجات الحرارة مصحوبة بسقوط امطار على المناطق التالية خلال الأيام المقبلة وتكشف حقيقة تعرض بعض المحافظات لسيول جديدة

هيئة الارصاد الجوية .. انخفاض في درجات الحرارة  مصحوبة بسقوط امطار على المناطق التالية خلال الأيام المقبلة وتكشف حقيقة تعرض بعض المحافظات لسيول جديدة
انخفاض درجات الحرارة

أعلن الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع حدوث إنخفاض طفيف في درجات الحرارة يصل ما بين 3 إلى 4 درجات خلال الأيام المقبلة، حيث أن ذلك سمه من سمات فصل الخريف الذي يتميز بتقلبات جوية حادة تحدث ما بين الحين والأخر.

وأشار رئيس هيئة الارصاد الجوية أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفه على السواحل الشمالية والقاهرة ومحافظات الوجه البحري لمدة 10 أيام قادمة.

وحذر الدكتور أحمد عبد العال قائدي السيارات بتوخي الحذر أثناء القيادة صباحاً حيث تقل الرؤية بسبب الشبورة المائية على الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة والسواحل الشمالية.

من جهته قال وحيد سعودي المتحدث الرسمي باسم هيئة الارصاد الجوية إمكانية تعرض البلاد لموجه جديدة من السيول خلال فصل الخريف إذا ما توافرت الظروف التي تؤدي إلى ذلك وهي  بعض التوزيعات الضغطية سواء على سطح الأرض أو طبقة الجو العليا  وهذه الظروف قد تسببت في حدوث السيول السابقة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة قال الدكتور أحمد عبد العال أن درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة ستكون كالتالي:-

السواحل الشمالية من 23 إلى 24 درجة.

القاهرة والوجه البحري من 23 إلى 24 درجة.

مدن القناة من 24 إلى 25 درجة.

جنوب البلاد من 29 إلى 30 درجة.